مشاهدة : 2,087

جيتكس إفريقيا”.. “الرحالة الرقميون” وسيلة جديدة لتعزيز العرض السياحي المغربي

جيتكس إفريقيا”.. “الرحالة الرقميون” وسيلة جديدة لتعزيز العرض السياحي المغربي


أكد رئيس حاضنة “إيميرجينغ بيزنس فاكتوري”، توفيق أبودية، أن الحاضنة تعمل بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار بمراكش-آسفي على تعزيز إستراتيجية “الرحالة الرقميون” للسياحة المستدامة بهدف تعزيز العرض السياحي بالجهة.

وأوضح السيد أبودية، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش مشاركته في معرض “جيتكس إفريقيا” بمراكش، أن مفهوم “الرحالة الرقميون” يستهدف المجتمعات “التي ترغب في استكشاف العالم مع اصطحاب مكاتبها وعملها معها”.

وأضاف أن “هؤلاء هم الأشخاص الذين قد يستقرون بتاغازوت، ويستقرون بالفعل في مناطق مماثلة بالمغرب، لذلك لدينا كل شيء لنكسبه إذا قمنا بتغذية السوق بعرض محلي مع علامة مراكش التي يعشقها الجميع”، معرجا على إمكانات مراكش السياحية وآفاق الاستثمار في هذا القطاع.

وتابع بأن حاضنة “إيميرجينغ بيزنس فاكتوري” تعتزم، بتعاون وثيق مع المركز الجهوي للاستثمار بمراكش-آسفي، “اقتراح عرض جديد وجذاب للرحالة الرقميين، حتى يكونوا في راحة تامة عندما يأتون في 2025 لحضور الدورة الثالثة من معرض (جيتكس)، مؤكدا أن هؤلاء الأشخاص “سيكونون أنفسهم سفراء للمقاولات الناشئة التي تأتي للاستقرار لفترات طويلة أو حتى مدى الحياة”.

ولفت السيد أبودية إلى أن إحدى الشركات الناشئة التي تواكبها حاضنة “إيميرجينغ بيزنس فاكتوري” قد كشفت في معرض “جيتكس إفريقيا” عن محاكاة لزيارة افتراضية لقصر الباهية، من أجل إعطاء لمحة مسبقة عن عرض الرحل الرقمي.

وفي ما يتعلق بالجهود التي تبذلها “إيميرجينغ بيزنس فاكتوري” لمواكبة المقاولات الناشئة بالمغرب، قال السيد أبودية إن الحاضنة “واكبت ومولت أكثر من 855 من حاملي المشاريع إلى غاية متم سنة 2023″، مشيدا، في هذا الصدد، بمبادرة “تمويلكم”، المؤسسة التي تشرف على تمويل الابتكار في المغرب، لـ “استثمارها في المخاطرة”.

وأشار إلى أن “(تمويلكم)، وجميع المؤسسات التي تقف وراءها، أثبتت خلال السنوات الماضية أنها ناجحة من خلال زخم الاستثمار الأولي، وعلى مدى هذه السنة والسنوات المقبلة”.

وخلص إلى القول “في السابق، كان على حامل المشروع أن يتدبر أمره بنفسه في ما نسميه سلسلة التمويل أو المواكبة. أما اليوم، فهي نفس فلسفة التكامل والموارد والخبرة والمعرفة والشبكات والتمويل الكفيلة بمواكبة حامل المشروع لتجاوز العقبات من أجل تحقيق أقصى استفادة من هذا الاستثمار الذي تقوم به الدولة في هؤلاء الشباب”.

ويعد معرض “جيتكس إفريقيا”، المقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى غاية 31 ماي الجاري، بمشاركة أزيد من 1500 عارض من أكثر من 130 بلدا، تجمعا رائدا لتعزيز تقاسم الخبرات حول أحدث التطورات التكنولوجية.

ويعرف هذا المعرض الأكبر إفريقيا في مجال التكنولوجيا والمقاولات الناشئة، المنظم من قبل شركة (كاون) الدولية، الفرع الدولي لمركز التجارة العالمي بدبي، تحت إشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، مشاركة ثلة من الخبراء والمتخصصين العالميين إلى جانب صناع القرار السياسي.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :