مشاهدة : 1,040

تنظيم زيارات ميدانية لتلامذة مؤسسات تعليمية بآسفي والدار البيضاء وطنجة احتفالا بأسبوع المحيط

تنظيم زيارات ميدانية لتلامذة مؤسسات تعليمية بآسفي والدار البيضاء وطنجة احتفالا بأسبوع المحيط


 

في إطار الاحتفال بأسبوع المحيط بمناسبة اليوم العالمي للمحيطات الذي يوافق الثامن من يونيو من كل سنة، نظمت وزارة التجهيز والماء بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، أنشطة تحسيسية لفائدة عدد من تلاميذ المؤسسات التعليمية بمدن آسفي والدار البيضاء وطنجة.

وتضمنت هذه الأنشطة زيارة لمنارة العنق بمدينة الدار البيضاء، منارة كاب سبارطيل بمدينة طنجة، ومنارة بدوزة بمدينة آسفي، بهدف التحسيس بدور المحيطات وأهمية المحافظة عليها، وكذلك التعريف بالدور الذي تقوم به وزارة التجهيز والماء من أجل حماية الساحل والمحيط.

وخلال هذه الزيارات، اطلع التلاميذ على العديد من المعلومات القيمة حول البيئة البحرية وأهمية المحيطات في حياتنا اليومية، كما تم تقديم شروحات مفصلة حول التحديات التي تواجهها المحيطات، مثل التلوث والتغير المناخي، وأهمية اتخاذ خطوات فعالة للحفاظ على هذه الموارد الحيوية، وتعرف التلاميذ كذلك على الجهود التي تبذلها وزارة التجهيز والماء في حماية الساحل والمحافظة على الملك العمومي البحري.

وتأتي هذه الأنشطة في إطار تعزيز الوعي البيئي بين الشباب والأطفال، وتشجيعهم على تبني ممارسات صديقة للبيئة، وقد لاقت استحسانا كبيرا من طرف المشاركين، الذين عبروا عن رغبتهم في المساهمة في حماية البيئة البحرية والمساهمة في الجهود المبذولة للحفاظ على المحيطات.

3 commentaires sur “تنظيم زيارات ميدانية لتلامذة مؤسسات تعليمية بآسفي والدار البيضاء وطنجة احتفالا بأسبوع المحيط

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :