تنظيم النسخة الخامسة من المؤتمر الدولي للأنظمة الذكية المتقدمة المستدامة بمراكش

تنظيم النسخة الخامسة من المؤتمر الدولي للأنظمة الذكية المتقدمة المستدامة بمراكش

في إطار التوجهات الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القاضية بتفعيل مقتضيات النموذج التنموي الجديد والمبادرة الوطنية للتنمية المستدامة، وتماشيا مع روح الإصلاح الجامعي وفلسفة النهوض بمجال الابتكارات والبحث العلمي من أجل مواكبة التحول الرقمي في ظل الثورة الصناعية الرابعة وتشجيعا لأوراش التنموية التي تعرفها مملكتنا، ينظم المؤتمر الدولي للأنظمة الذكية المتقدمة للتنمية المستدامة في مجال الطاقة و البيئة و الزراعة دورته الخامسة خلال الفترة الممتدة ما بين 15 إلى 17 نونبر 2023 برحاب جامعة القاضي عياض بمراكش، وبشراكة مع منظمة الإبتكار و النقل التكنولوجي تحت الرعاية السامية.

وقد عرفت الندوة في مجال الصحة الرقمية والتي سبقتها بجامعة محمد السادس لعلوم الصحة – الدار البيضاء، نجاحا كبيرا، إذ حضرت شخصيات وازنة الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، لما لذلك من إشارات قوية على الدعم والتعاون القائم بين الدولر في مجال النقل التكنولوجي.

كما عرفت النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للأنظمة الذكية المتقدمة من أجل التنمية المستدامة نجاحا كبيرا، حيث جرت فعالياتها برحاب منظمة الإيسيسكو، بحضور عدد وازن من اصحاب المعالي الوزراء وأصحاب السعادة السفراء والسادة رجال الأعمال من مختلف المجالات والدول، ومشاركة علماء وخبراء من أكثر من 36 دولة عبر العالم.

و يقام حفل الإفتتاح بقاعة المؤتمرات لجامعة القاضي عياض يوم الأربعاء 15 نونبر على الساعة الرابعة زوالا.

ونظرا لأهمية المؤتمر كملتقى سنوي رفيع المستوى، واعتبارا للمكانة العلمية الذي يحظى بها المؤتمر وطنيا وقاريا ودوليا وخاصة بعد تفضل جلالة الملك برعايته للنسخة السابقة، مما شكل نبراسا ومنارا للسير على طريق التقدم والتطور وتحقيق الهدف المبتغى من مثل هذه الملتقيات، وكانت التفاتة مولوية شريفة أنارت طريق أشغال المؤتمر طيلة فترة انعقاده.

واستنادا إلى التجربة المكتسبة والمتراكمة من خلال النسخ السابقة يتطلع المنظمون لنجاح هذه النسخة على جميع المستويات التنظيمية والعلمية كسابقاتها واستضافة حضور متميز وشخصيات وازنة من كافة الدول المشاركة خصوصا منها العربية والإفريقية، و نأمل ان يحضى بتغطية إعلامية واسعة من أجل المضي قدما للتعاون في المجالات ذات الأولوية والاهتمام المشترك,.
ومن المقرر أن تتضمن الجلسات الرئيسية للمؤتمر عروضاً ومناقشات حول مجموعة متنوعة من المواضيع المتعلقة بالطاقة المتجددة والزراعة المستدامة والصناعة البيئية. سيشارك في هذا المؤتمر خبراء دوليون ومتحدثون رئيسيون من مختلف القطاعات، وستتاح فرصة للمشاركين للتبادل المعرفي وبناء شبكات العلاقات. كما سيعرف المؤتمر حضور العديد من الشخصيات الوازنة من وزراء وسفراء وعلماء و ممثلي المجتمع المجني من مختلف الدول المشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الأخبار :