مشاهدة : 2,345

تقدم أشغال بناء المحكمة الابتدائية بمدينة تحناوت
صورة لتقدم أشغال بناء محكمة ابتدائية وقسم قضاء الأسرة بمدينة تحناوت بالحوز

تقدم أشغال بناء المحكمة الابتدائية بمدينة تحناوت


بلغت أشغال بناء المحكمة الابتدائية وقسم قضاء الأسرة بمدينة تحناوت مراحل متقدمة، حيث سجلت الأشغال ذاتها وتيرة متسارعة نتيجة تتبع مسؤولين للموضوع تحت إشراف لجنة مختلطة والتي تعقد اجتماعاتها بهذا الخصوص بشكل دوري.

وحسب المصادر، فقد سجلت ذات اللجنة أن الأشغال تسير بوتيرة جيدة ومتسارعة من أجل إنهائها استعداد لفاح هذه المؤسسة في الآجال المحددة، وذلك بغرض تعزيز البنيات التحتية المخصصة لمرفق العدالة بإقليم الحوز، وتحديثها، وتعزيز حكامتها.

وانطلقت الأشغال من أجل بناء هذه المؤسسة السنة الماضية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الرابعة والعشرين لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين.

المشروع الذي سيشيد على مساحة إجمالية تصل إلى 8878 مترا مربعا، ويتكون من طابق تحت أرضي، وآخر أرضي، وطابقين علويين، يندرج هذا المشروع في إطار تحديث وتأهيل البنية التحتية لوزارة العدل، وتبلغ كلفة اٍنجازه أزيد من 64.3 مليون درهم، وتمتد مدة إنجازه على مدى 18 شهرا.

وتتكون المحكمة الابتدائية من وحدة للتبليغ والتحصيل، وفضاء خاص بالأشخاص الموضوعين تحت الحراسة النظرية والاعتقال، وفضاء للتقديم، وآخر للجلسات، وقاعات للجلسات المدنية.

أما قسم قضاء الأسرة فيضم، أساسا، جناح كتابة الضبط – الرئاسة، وجناح كتابة الضبط – النيابة العامة، وقاعات للجلسات، إضافة إلى مرافق أخرى.

وستساهم المحكمة الابتدائية وقسم قضاء الأسرة، اللتان تقعان في نفس البناية، في تسهيل الولوج إلى العدالة، وتقديم خدمات ذات جودة عالية لمختلف المرتفقين الذين ينحدرون من المنطقة.

وفي ذات السياق، فاٍن، الطابع المعماري لهذه المنشأة يزاوج بين الأصالة، التي تجد خصوصيتها في المنطقة، ويتميز بهندسة معمارية حديثة تنسجم مع متطلبات وزارة العدل، في ما يتصل بتقسيم الفضاءات التي يتكون منها المشروع برمته، مبرزا أنه يجنح، أيضا، إلى استعمال مواد محلية، ومواد ذات نجاعة طاقية عالية.

Un commentaire sur “تقدم أشغال بناء المحكمة الابتدائية بمدينة تحناوت

  1. من الرائع رؤية تقدم أشغال بناء المحكمة الابتدائية في تحناوت. هذه الخطوة تعكس التزامنا بتحسين البنية التحتية وتوفير العدالة للمواطنين. نأمل أن يساهم هذا المشروع في تعزيز الثقة في النظام القضائي وتسهيل الوصول إلى الخدمات القانونية في المنطقة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :