تعزيز الرعاية والتعليم: مشروع الوقاية من الإعاقة في مرحلة الطفولة المبكرة بإقليم الحوز


مشاهدة : 314

تعزيز الرعاية والتعليم: مشروع الوقاية من الإعاقة في مرحلة الطفولة المبكرة بإقليم الحوز

في خطوة مهمة نحو تعزيز الرعاية الصحية والتعليمية للأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة، عقد محمد زروقي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، جلسة عمل يوم 26 مارس بحضور المدير الإقليمي المساعد ورئيسة مصلحة الشؤون التربوية. حضر الاجتماع أيضًا ممثلون عن مركز التنمية لجهة تانسبفت (CDRT)، وذلك لدراسة آليات تنفيذ مشروع الوقاية من الإعاقة في مرحلة الطفولة المبكرة.

يهدف هذا المشروع إلى تطوير آليات الوقاية والكشف والتدبير المبكر للاضطرابات التنموية، ودعم نشرها من خلال تحسين مهارات المهنيين الذين يتعاملون مع الأطفال دون سن الخامسة في مجال فحص الإعاقة. ويعمل المشروع أيضًا على تعزيز المعارف والممارسات الجيدة في مجال فحص الإعاقة والوقاية منها من خلال تنفيذ أنشطة توعوية تراعي الفوارق بين الجنسين.

وتأتي أهمية هذا المشروع من خلال توفير الرعاية والدعم المبكر للأطفال الذين يعانون من إعاقات تنموية. يسعى المشروع أيضًا إلى تعزيز التواصل والتشجيع بين منظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية لتحقيق أهداف مشتركة في مجال مكافحة الإعاقة المبكرة.

خلال الاجتماع، تم تحديد برنامج التنزيل بالمديرية الإقليمية، بالإضافة إلى الفئات المستهدفة من التكوينات والورشات المبرمجة. وتمت مناقشة التدابير والإجراءات المصاحبة للتنفيذ، بما في ذلك آليات التتبع والمواكبة والتقويم وتحليل الأثر، مع مراعاة خارطة الطريق 2022-2026 وإطارها الإجرائي للتنزيل.

بهذه الجهود المبذولة، يأمل المشروع في تحسين جودة الرعاية والتعليم للأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة، وتحقيق تغيير إيجابي في حياتهم وفي المجتمع بشكل عام.

3 commentaires sur “تعزيز الرعاية والتعليم: مشروع الوقاية من الإعاقة في مرحلة الطفولة المبكرة بإقليم الحوز

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :