تحديث شروط منح وتوقيف اعتماد مؤسسات تعليم السياقة: تعزيز معايير التكوين والمراقبة


مشاهدة : 274

تحديث شروط منح وتوقيف اعتماد مؤسسات تعليم السياقة: تعزيز معايير التكوين والمراقبة

أدخلت وزارة النقل واللوجستيك تعديلات على شروط منح وتوقيف وسحب اعتماد مؤسسات التكوين المستمر لمدربي تعليم السياقة، حيث شملت هذه التعديلات تحسين برنامج التكوين ونموذج الشهادة الممنوحة لهذه المؤسسات. جاءت هذه الخطوات الجديدة من خلال قرار صدر عن وزير النقل واللوجستيك، تم نشره في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، حيث يستند هذا القرار إلى تعديل وتتميم مواد من قرار وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء رقم 3691.19.

التعديلات تركز على مجموعة من الشروط التي يجب أن يستوفيها المدربون في مؤسسات تعليم السياقة، بما في ذلك حصولهم على شهادات أكاديمية معترف بها، وتجربة عمل لا تقل عن ثلاث سنوات في مجال تعليم السياقة أو السلامة الطرقية. يشترط أيضًا أن يكون لديهم معرفة كافية بالنصوص التشريعية والتنظيمية ذات الصلة، وأن يكملوا تكوينًا خاصًا حول المناهج البيداغوجية.

فيما يتعلق بالمركبات المستخدمة في التدريب، يتعين أن تكون معتمدة وفقًا لمعايير السلامة الطرقية، ويجب اتباع المؤسسات للمراجع البيداغوجية والوسائط المعتمدة من قبل الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.

تم تعيين شروط خاصة بالحلبة التدريبية، حيث يجب أن لا تقل عن 4000 متر مربع وأن تكون معبدة داخلياً ومسيجة بسور خارجي، ويجب أن توفر « حاكي السياقة » تجربة واقعية للمتعلم، بما في ذلك محاكاة السياقة في ظروف صعبة ومختلفة.

تتضمن القوانين أيضًا مراقبة دقيقة لهذه المؤسسات من قبل أعوان تابعين للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، مع فرض توقيف مؤقت أو سحب الاعتماد في حالة عدم الامتثال للشروط.

و تتطلب عملية التكوين لمدربي السياقة جوانب نظرية وتطبيقية، ويجب أن يلتزموا بمعايير التقييم والمراقبة المحددة في القرار الجديد، مما يضمن تحسين جودة التعليم في مجال تعليم السياقة والسلامة الطرقية.

Un commentaire sur “تحديث شروط منح وتوقيف اعتماد مؤسسات تعليم السياقة: تعزيز معايير التكوين والمراقبة

  1. บริษัท รับทำเว็บไซต์ WordPress มาตรฐานมืออาชีพ รับทำเว็บไซต์ทุกรูปแบบไม่ว่าจะเป็น SME บริษัทเอกชน หรือ หน่วยงานราชการ โดยผู้เชี่ยวชาญ เราให้บริการ รับจ้างทำเว็บ WordPress ออกแบบเว็บไซต์ WordPress ใหม่ดีไซน์ไม่ซ้ำใคร รองรับการแสดงผลได้ทุกหน้าจอ รับเขียนธีม WordPress ตามต้องการ รับเขียนปลั๊กอิน WordPress ตามการใช้งาน ด้วยประสบการณ์มากกว่า 10 ปี ถูกต้องตามหลัก SEO (SEO Friendly) และโหลดเร็ว Page Speed ดีกว่าเว็บไซต์คู่แข่งแน่นอน แนะนำ บริษัท รับทำเว็บไซต์ WordPress มืออาชีพ คุณภาพสูง

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :