مشاهدة : 2,292

بنطاهر والرميلي.. اسمان مراكشيان مرشحان لخلافة الفقير على رأس المكتب الوطني للسياحة

بنطاهر والرميلي.. اسمان مراكشيان مرشحان لخلافة الفقير على رأس المكتب الوطني للسياحة


 

يتم في اليومين الماضيين تداول بعض الأسماء لخلافة مدير المكتب الوطني للسياحة، عادل الفقير، الذي تم تعيينه نهاية الأسبوع المنصرم مديرا عاما للمكتب الوطني للمطارات، ويبقى من أبرزها المراكشيان حميد بنطاهر وإيمان الرميلي.

ويعتبر حميد بنطاهر من الفاعلين السياحيين البارزين على المستوى المحلي والوطني، وهو يشغل حاليا منصب رئيس المجلس الجهوي للسياحة بجهة مراكش-آسفي منذ سنة 2008، كما أنه رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة منذ يوليوز 2021 وعضو المجلس التنفيذي للمؤسسة المتوسطية للسياحة منذ 2015، والرئيس المدير العام لمجموعة (Accor Gestion Maroc).

أما إيمان الرميلي فهي نائبة رئيس المجلس الجهوي للسياحة بجهة مراكش-آسفي ورئيسة الفدرالية الوطنية لأرباب المطاعم بالمغرب منذ يناير 2022 ورئيسة جمعية المطاعم السياحية بجهة مراكش-آسفي منذ سنة 2021، وتعتبر من بين الفاعلين السياحيين الشباب الذين يساهمون في الترويج لوجهة مراكش.

ويشار أن منصب مدير المكتب الوطني للسياحة يتم تعيينه من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، طبقا للفصل 92 من الدستور، باقتراح من رئيس الحكومة ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

ويذكر أن عادل الفقير شغل منصب مدير المكتب الوطني للسياحة منذ سنة 2018، قبل أن يتم تعيينه يوم السبت الماضي مديرا للمكتب الوطني للمطارات خلفا لحبيبة لقلالش.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :