مشاهدة : 1,115

« بعد حادثة نهضة بركان، الاتحاد الدولي يوافق على أقمصة المنتخب الوطني بتصميم خريطة المملكة المغربية

« بعد حادثة نهضة بركان، الاتحاد الدولي يوافق على أقمصة المنتخب الوطني بتصميم خريطة المملكة المغربية


قرر الاتحاد الدولي للمصارعات أمس الاثنين، الموافقة على الطلب الذي تقدمت به الجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة، والمتمثل في الاعتماد علم وخريطة المملكة المغربية في الألبسة الرياضية، كما هو معمول به في كل المنافسات داخل القارات الخمس.

وكشف بلاغ صادر عن الجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة أن “الطلب جاء انخراطا في التوجه العام والتعبئة وراء قائدنا الهمام جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، للدفاع عن المكتسبات والتعبير عن التضامن والتآزر بحس جماعي دفاعا عن الراية الوطنية وعن المكتسبات والمقدسات المغربية”.

وأضاف البلاغ أن “الجامعة راسلت الجهاز الدولي الوصي قصد اعتماد الراية والخريطة في الألبسة الرياضية خلال التباري، سواء بواسطة مصارعنا المؤهل إلى أولمبياد باريس 2024 أو بطولة إفريقيا 2025 أو البطولات والمنافسات 2024/2028″، مردفا بأن “الجامعة توصلت برد من الاتحاد الدولي يقر بالمصادقة على اعتماد الراية والخريطة المغربية في ألبستنا الرياضية كما هو معمول به في كل المنافسات وداخل القارات الخمس”.

  • وجاء ايضا في بلاغ الجامعة “بذلك يصبح العمل بهذه الألبسة مستشهرة براية الوطن ومعززة بالخريطة المغربية خلال المنافسات القادمة، وأي تحرش من أي كان للمساس بهذا الاختيار السيادي لن نرضخ له مهما تكن الضغوطات، فالمغرب علمنا فيه ملوك الدولة العلوية الشريفة قيم التسامح والأخلاق العالية”، مبرزة أن “الجامعة لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول… ترسيخا لقيم الود والتآخي التي تؤسس لقيم الفعل الأولمبي، وانسجاما مع شعار ‘الرياضة قاطرة للتعايش والتآخي’، دون أن يشوبها أي تسييس كما حصل في نازلة فريقنا الفذ نهضة بركان”.

2 commentaires sur “« بعد حادثة نهضة بركان، الاتحاد الدولي يوافق على أقمصة المنتخب الوطني بتصميم خريطة المملكة المغربية

  1. Greetings from Los angeles! I’m bored to tears at work so I decided to check out your site on my iphone during lunch break.
    I love the knowledge you present here and can’t wait to take a look when I get home.

    I’m shocked at how quick your blog loaded on my phone ..
    I’m not even using WIFI, just 3G .. Anyhow, amazing blog!

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :