مشاهدة : 2,086

بعد نجاح اجتماعات مراكش.. العمراني يلتقي أجاي بانغا لتعزيز التعاون بين البنك الدولي والمغرب

بعد نجاح اجتماعات مراكش.. العمراني يلتقي أجاي بانغا لتعزيز التعاون بين البنك الدولي والمغرب


 

انعقد أول أمس الخميس بواشنطن، لقاء جمع بين سفير جلالة الملك لدى الولايات المتحدة، يوسف العمراني، ورئيس البنك الدولي، أجاي بانغا، وذلك بعد مرور أقل من عام على التنظيم الناجح للاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي في مدينة مراكش.

وقد دعا الطرفان إلى تسريع مسار الشراكة بين المملكة ومجموعة البنك الدولي، من خلال خارطة طريق مشتركة جديدة تروم تعزيز ودعم وإثراء التعاون الاستثنائي وتوطيد الإرادة في إرساء توافق أقوى وأوسع، بالنظر للفرص المتاحة والثقة الراسخة.

وأكد سفير المغرب أن هيكلة الشراكة التي تتضمنها خارطة الطريق المشتركة تشكل ضرورة حتمية تساهم في بلورتها الرؤية المشتركة والنمو الملحوظ لمشاريع التعاون التي تربط الجانبين بشأن مواضيع مختلفة، لا سيما في المجالات الاستراتيجية وذات الأولوية بالنسبة للمغرب وشركائه الدوليين، من قبيل التعليم والفلاحة والصحة والمياه والطاقة.

من جانبه، أشاد رئيس البنك الدولي بإمكانية توطيد الشراكة مع المغرب، قريبا، في العديد من المجالات ذات الأولوية، بهدف تعزيز إحداث فرص الشغل في القطاع الخاص، وتقوية الرأسمال البشري، ودعم مكافحة التغير المناخي، وكذلك المجالات الأفقية، لاسيما زيادة مشاركة النساء في سوق العمل والتحول الرقمي.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :