مشاهدة :

مشاهدة : 1812

بعد أسبوع من فتحها منصة « شفافية » تتوصل بـ 4370 طلب حصول على معلومة

بعد أسبوع من فتحها منصة « شفافية » تتوصل بـ 4370 طلب حصول على معلومة


بعد اسبوع من إعلان فتح المنصة الرقمية chafafiya.ma”. شفافية » من طرف وزارة الداخلية بهدف تمكين المواطن من المعلومة كما هو منصوص عليه قانونا، بلغ عدد الطلبات المقدمة 4370.

وحسب بلاغ لوزارة الداخلة أصبح ابتداء من 12 يناير 2022، بإمكان المواطنات والمواطنين تقديم طلبات الحصول على المعلومات للجماعات الترابية عبر منصة “شفافية chafafiya.ma”.

حيث تعتمد المنصة على رقمنة مسار تقديم وتتبع طلبات الحصول على المعلومات، تطبيقا لمقتضيات القانون 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات والقانون 19-55 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، حيث تشمل 1695 مؤسسة على الصعيد الوطني.

وأوضح البلاغ أن هذه المنصات الرقمية، هي رهن إشارة المواطنات والمواطنين لتقديم وتتبع طلبات الحصول على المعلومات والخدمات العمومية، في إطار دعم الشفافية وتعزيز مبادئ الحكامة الجيدة والديمقراطية التشاركية بالجماعات الترابية.

وتجدر الاشارة أن المنصة في غضون اسبوعها الأول توصلت بـ4370 طلب حصول على معلومة كما سبق الإشارة، وتمت معالجة 2779 منها، في حين مايزال 1591 طلب في طور المعالجة، ويصل متوسط مدة الإجابة لـ 68 يوما كما هو مبين في واجهة المنصة.

4 commentaires sur “بعد أسبوع من فتحها منصة « شفافية » تتوصل بـ 4370 طلب حصول على معلومة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :