بسبب سيارة أجرة ، كلب ضخم يتسبب فى إهانة  للسلطات الأمنية بمراكش

بسبب سيارة أجرة ، كلب ضخم يتسبب فى إهانة  للسلطات الأمنية بمراكش

القوانين وحقوق الأفراد في ميزان: قضية سيارة أجرة تشعل النقاش في مراكش

في حادثة أثارت جدلاً كبيراً، رفض سائق سيارة أجرة نقل مواطن أجنبي برفقة كلبه الضخم، مما أدى إلى تطور الأمور إلى مستويات قانونية واجتماعية معقدة.
فقد وقعت الحادثة في حي تاركة، حيث أشار الراكب الأجنبي لسيارة الأجرة لنقله إلى وجهته. عندما رفض السائق الطلب بسبب وجود الكلب، توجه الأجنبي إلى السلطات الأمنية بباب دكالة لتقديم شكاية.
السلطات الأمنية بدورها تفاعلت بشكل فوري مع الشكاية، واستدعت السائق الى الدائرة الأمنية وأقر فعلا بأنه رفض نقل المواطن الاجنبي رفقة كلبه الضخم، ببساطة لان القانون يمنع نقل الحيوانات عبر سيارات الأجرة، لتكشف الحادثة عن عدم الوعي الكامل بالقوانين المتعلقة بنقل الحيوانات في وسائل النقل العامة، لدى بعض العناصر الأمنية بمدينة مراكش .
وفي تطور غير متوقع، أصر السائق على متابعة الأجنبي قضائياً بتهمة الإزعاج والاتهام الباطل، مما أدى إلى تسبب حرج للسلطات الأمنية. الأجنبي، من جانبه، حاول تقديم هدية للسائق للتخلي عن الشكوى، لكن السائق رفض.
هذه الحادثة تعيد فتح باب النقاش حول كيفية التعامل مع الأجانب والمواطنين المغاربة في التفاعل والاهتمام. وتبرز الحاجة إلى مزيد من الوعي بالقوانين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الأخبار :