بايتاس: النقاش مع النقابات التعليمية يسير بشكل “مسؤول وجدي”

بايتاس: النقاش مع النقابات التعليمية يسير بشكل “مسؤول وجدي”

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، أن النقاش مع النقابات التعليمية في إطار الاجتماعات التي أعلن عنها رئيس الحكومة، يسير بشكل “مسؤول وجدي”.

وقال السيد بايتاس، في معرض جوابه عن سؤال بشأن مستجدات الحوار القطاعي مع النقابات التعليمية، خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، “سوف نسرع الخطى للتوصل إلى اتفاق مع النقابات وتحقيق تطلعات رجال ونساء التعليم الذين تكن لهم الحكومة كل التقدير وتعتز بدورهم في المجتمع”.

وأضاف أن الاجتماعات مع النقابات التعليمية، التي تعرف “اشتغالا مكثفا”، تروم، بالإضافة إلى تجميد النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية، تحقيق تقدم في مختلف النقاط المطروحة والتي تثير تخوفات وتساؤلات عند نساء ورجال التعليم.

وكان بلاغ صادر عن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يوم 30 نونبر المنصرم، عقب اجتماع للجنة الثلاثية الوزارية مع ممثلي النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية، أفاد بأن هذا اللقاء جاء في إطار حرص الحكومة على التجاوب الإيجابي مع انتظارات نساء ورجال التعليم، بما يضمن الاستئناف العادي للدراسة بالمؤسسات التعليمية العمومية خدمة للمصلحة الفضلى للتلميذات والتلاميذ.

رأيان حول “بايتاس: النقاش مع النقابات التعليمية يسير بشكل “مسؤول وجدي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الأخبار :