بالفيديو.. مجهودات لإزالة اثار السيول الفيضانية بجماعة أسني وتسهيل تنقل المواطنين على الطريق

بالفيديو.. مجهودات لإزالة اثار السيول الفيضانية بجماعة أسني وتسهيل تنقل المواطنين على الطريق

أشرف جمال اٍمرهان، رئيس الجماعة الترابية لاسني، التابعة لنفوذ عمالة اٍقليم الحوز، على عملية اٍزالة الأوحال والاتربة من الشوارع والمسالك المؤدية الى الدواوير القروية، الناجمة عن سوء التقلبات المناخية.

واعتمدت الجماعة الترابية على اليات المؤسسة المنتخبة واليات مجموعة جماعات الحوز، وذلك لتسريع وثيرة انجاز هذه العملية لأهميتها في فك العزلة عن السكان، وأيضا تسهيل عملية تنقلهم على الطريق، وتيسير ولوجهم لقضاء اغراضهم الخاصة.

وشهدت المنطقة على غرار مناطق إقليم الحوز، تساقطات مطرية مهمة، خلفت ارتياحا في نفوس المواطنين، غير أن السيول الفيضانية تسببت في قطع بعض المسالك المؤدية الى الدواوير القروية، ما استدعى تدخل الجماعة الترابية تحت اشراف رئيس الجماعة من أجل إعادة حركة السير الى طبيعتها، الأمر الذي نال اشادة كبيرة من قبل الساكنة المحلية لاسيما المجتمع المدني المهتم بالشأن المحلي.

ووجد السكان منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت صعوبة كبيرة من أجل الولوج الى السوق الأسبوعي، وأيضا لباقي الوجهات لقضاء اغراضهم الخاصة بسبب الأوحال التي عرقلة عملية السير، غير أن تدخل الجماعة الترابية ساهم في فتح المسالك والطرق في وجه جميع المواطنين لاسيما التلاميذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الأخبار :