« كتاب ‘الزوجان شديدا الصراع’: دليل عملي لتحسين العلاقات الزوجية وتحقيق السلام والحميمية »


مشاهدة : 258

« كتاب ‘الزوجان شديدا الصراع’: دليل عملي لتحسين العلاقات الزوجية وتحقيق السلام والحميمية »

يقدم كتاب « الزوجان شديدا الصراع: دليل علاج السلوك الجدلي لإيجاد السلام والحميمية والتحقق من الصحة » للمؤلف Alan E. Fruzzetti، دليلًا شاملاً ومباشرًا للأزواج الذين يواجهون صعوبات كبيرة في علاقاتهم الزوجية. يستند الكتاب إلى مبادئ العلاج السلوكي الجدلي (DBT)، الذي تم تطويره في الأساس لمعالجة الأشخاص الذين يعانون من اضطراب الشخصية الحدية، ولكنه تم تطبيقه بنجاح في علاج الأزواج الذين يعانون من صراعات حادة في علاقاتهم.

يتألف الكتاب من خمسة أقسام رئيسية، تقدم للقراء نهجًا متكاملاً لتحسين علاقاتهم الزوجية وبناء تفاهم أفضل مع شركائهم:

1. **القسم الأول: مقدمة إلى العلاقات الصعبة**: يبدأ الكتاب بتقديم السياق للعلاقات الصعبة وكيفية استفادة الأزواج من العلاج السلوكي الجدلي لتحسينها.

2. **القسم الثاني: التحولات اللازمة**: يركز على التغييرات الضرورية التي يجب أن يقوم بها الأزواج لتحسين علاقاتهم، مثل تحويل الغضب إلى اعتذار وتغيير التجنب إلى تفاعل إيجابي.

3. **القسم الثالث: تعلم المهارات الحياتية**: يقدم نصائح وتقنيات لتعلم مهارات القدرة على التحمل والتفاعل الفعّال وتعزيز الوضوح الذهني.

4. **القسم الرابع: التعامل مع الصراعات بصبر وشغف**: يسلط الضوء على كيفية التعامل مع الصراعات وإدارتها بطريقة بنّاءة ومحبة.

5. **القسم الخامس: بناء التزام جديد وتعزيز العمل كفريق**: يقدم استراتيجيات لبناء التزام جديد بين الأزواج وتعزيز قدرتهم على العمل كفريق واحد نحو حل المشاكل وتحقيق السلام والحميمية في علاقتهم.

يتضمن الكتاب أيضًا تمارين ونصائح عملية يمكن للأزواج تطبيقها في حياتهم اليومية، مما يساعدهم على تحسين التواصل وزيادة فهمهم المتبادل والعمل كفريق واحد نحو بناء علاقة مستدامة ومثمرة.

2 commentaires sur “« كتاب ‘الزوجان شديدا الصراع’: دليل عملي لتحسين العلاقات الزوجية وتحقيق السلام والحميمية »

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :