مشاهدة : 2,080

بالتعليم الخصوصي..وزارة التربية الوطنية تطلق دورة تكوينية لتدريس الأمازيغية

بالتعليم الخصوصي..وزارة التربية الوطنية تطلق دورة تكوينية لتدريس الأمازيغية


تنظم وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ابتداء من الاثنين الماضي، الدورة التكوينية الأولى في مجال تدريس اللغة الأمازيغية بسلك التعليم الابتدائي لفائدة المدرسات والمدرسين العاملين بمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي، والتي عبرت عن رغبتها في الاستفادة من هذه التكوينات، باعتبار التعليم المدرسي الخصوصي مكونا من مكونات المدرسة المغربية، ومساهما في الجهود الرامية إلى تعميم تعليم ذي جودة للجميع.

 

وذكر بلاغ للوزارة أنه يستفيد من هذه الدورة التكوينية، التي تنظم محطتها الأولى بكل من الدار البيضاء وأكادير، بتأطير من المكونين المعتمدين، 94 مدرسا ومدرسة، مشيرة إلى أنهم سيتكفلون بتدريس اللغة الأمازيغية بمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي التي ينتمون إليها، ابتداء من الدخول المدرسي المقبل 2024/2025.

 

‎ وأكد المصدر ذاته أن هذه الدورة التكوينية تهدف إلى دعم وتعزيز قدرات هؤلاء المدرسات والمدرسين في منهجية تدريس مادة اللغة الأمازيغية وتعميق معارفهم الديداكتيكة فيها، وذلك وفق الهندسة التكوينية المعتمدة.

 

‎وأبرز أن هذه الدورة التكوينية تندرج ضمن مخطط وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة الرامي إلى التعميم التدريجي لتدريس اللغة الأمازيغية بسلك التعليم الابتدائي، ومواكبة للورش الوطني لتفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغي

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :