مشاهدة : 1,097

اٍقليم شيشاوة يصادق على مشاريع للتنمية البشرية

اٍقليم شيشاوة يصادق على مشاريع للتنمية البشرية


صادقت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة اٍقليم شيشاوة بجهة مراكش أسفي، على انجاز مشاريع حيوية لفائدة سكان الجماعات الترابية التابعة لها.

وتعلق الأمر بالمناقشة والمصادقة على انجاز ما مجموعه 105 مشروعا بتكلفة اجمالية تفوق 53 مليون درهم، في مختلف محاور المبادرة التي ركزت أساسا على صحة الأم والطفل، وتقوية البنية التحتية ومحاربة الهشاشة، وفضلا عن الاهتمام بدعم الشباب حاملي المشاريع.

وأوصت اللجنة الإقليمية التي ترأس أشغالها أمس الجمعة بمقر العمالة، عامل اقليم شيشاوة بوعبيد الكراب، بعقد لقاءات دورية قصد إعداد نماذج لدفاتر تحملات خاصة بتسيير مؤسسات الرعاية الاجتماعية وحافلات النقل المدرسي بالإقليم.

وفي ذات السياق، فقد تمحور اجتماع اللجنة الاقليمية حول تدارس ومناقشة برنامج العمل لسنة 2024 استمرارا وتتمة للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019-2023، والتي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في خطابه السامي بتاريخ 29 يوليوز 2018 ﺑﻤناسبة الذكرى ال 19 لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

ونوه عامل الإقليم في كلمة له بالمناسبة بالمجهودات المبذولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، كما أشار إلى مضامين المذكرة الوزارية التي توصلت بها مصالح العمالة فيما يتعلق بالأولويات ونوعية المشاريع التي يمكن برمجتها برسم سنة 2024.

للإشارة فقد عقدت اللجان المحلية للتنمية البشرية على مستوى الإقليم مجموعة من الاجتماعات همت في مرحلة أولى تدارس وتقديم موضوع المذكرة التوجيهية برسم سنة 2024، وخلال المرحلة الثانية إعداد مقترحات المشاريع قصد عرضها على أنظار اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية.

ودعا عامل الإقليم جميع المسؤولين والمتدخلين والمجتمع المدني، إلى اعتماد قواعد الشفافية والتنافسية وتسريع وثيرة الإنجاز المادي والمالي للمشاريع المبرمجة برسم سنة 2024 وبرامج العمل السابقة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :