مشاهدة : 1,090

اٍقليم الحوز.. تشديد الرقابة على عملية نقل اللحوم

اٍقليم الحوز.. تشديد الرقابة على عملية نقل اللحوم


شددت السلطات الاقليمية والصحية من إجراءات مراقبتها لسلاسل الإنتاج والتبريد والنقل بالمجازر الحضرية بإقليم الحوز، لضمان السلامة الصحية للحوم التي يستهلكها سكان الاٍقليم.

وحسب مصادر محلية، فإن السلطات الصحية ربطت اتصالات مباشرة مع المهنيين العاملين في مجال تسويق اللحوم الحمراء، من أجل تحسيسهم بأهمية الالتزام بالإجراءات الصحية، لتفادي نقل الأمراض الفيروسية إلى اللحوم التي تستهلكها فئة عريضة من ساكنة الاقليم.

وفرضت سلطات على كافة العاملين بمجازر الأسواق الأسبوعية والجزارين وأصحاب شاحنات نقل اللحوم ارتداء قفازات خاصة وكمامات صحية وملابس واقية، من أجل ضمان السلامة الصحية للحوم الحمراء التي يتم تسويقها انطلاقا من هذه المجازر.

وتقف عناصرا لدرك الملكي التابعة للقيادة الإقليمية بالحوز، في مختلف نقط التفتيش على مدى احترام أصحاب شاحنات نقل اللحوم لمعايير الجودة والسلامة الصحية، وهو ما لقي اٍشادة كبيرة من قبل المجتمع المدني بشأن اٍجبار أصحاب هذه الشاحنات على الالتزام بمعاير السلامة الصحية في نقل اللحوم.

وحسب مهنيين عاملين في القطاع، فإن المصالح الصحية تخضع العاملين في المجازر لمراقبة مستمرة، للاطمئنان على حالتهم الصحية والوقوف على مدى التزامهم بالتعليمات التي تلقوها من طرف الجهات المسؤولة خلال ممارستهم لمهامهم داخل المجازر.

 

 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :