اٍقليم الحوز..اٍفتتاح شباك لحماية المستهلك بمدينة تحناوت


مشاهدة : 333

اٍقليم الحوز..اٍفتتاح شباك لحماية المستهلك بمدينة تحناوت

افتتحت، أمس الثلاثاء 22 نونبر الجاري، الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بجهة بمدينة تحناوت، بإقليم الحوز، شباكا جديدا للمستهلك المهني، وذلك في إطار تعزيز شبكة الفضاءات المخصصة لتوجيه المستهلك.

ويشكل هذا الشباك آلية للقرب موضوعة رهن إشارة المواطنين، تتوخى، بالأساس، القيام بمهام الإخبار والتوجيه، وتلقي الشكاوى.

ويروم إحداث هذا الشباك إرساء ثقافة الاستهلاك لدى المواطنين، تفعيلا، بالخصوص، للقانون رقم 31.08 الصادر سنة 2011 والمتعلق بتحديد تدابير حماية المستهلك.

ويأتي إحداث شباك المستهلك المهني كثمرة للتعاون بين الفيدرالية الوطنية لجمعيات المستهلك، ووزارة الصناعة والتجارة، التي انخرطت في مأسسة هذا الفضاء وفتحه في وجه عموم المستهلكين.

وتتجلى أبرز مهام الشباك في استقبال المشتكين والباحثين عن المعلومة، وتوجيه وتحسيس المستهلك بحقوقه وواجباته.

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية بعمالة الحوز محمد العبار، وعدد من المسؤولين الذين حضروا أشغال هذا اللقاء، من بينهم باشا مدينة تحناوت، ورئيس البلدية، والمدير الجهوي للسلامة الغذائية بجهة مراكش اسفي، وممثلين عن غرفة التجارة والخدمات و وزارة الطاقة والمعادن، ومندوبية الأوقاف بالحوز ومديرية الصحة بذات الإقليم، وعدد من الفعاليات الجمعوية، بمبادرة إحداث هذا الشباك، مبرزا أنه يتوخى المساهمة في تحسيس المستهلك والدفاع عن حقوقه.

من جانبه، قال رئيس الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بمراكش وإقليم الحوز،  الدكتور العلوي منجد، في تصريح لكيش7، إن شباك المستهلك المهني يأتي لتعزيز خدمات الشبابيك المحدثة على الصعيد الوطني والتي تجاوزت 30 شباكا.

وأضاف أن الجمعية تطمح إلى تعميم خدمات الشباك على أقاليم وعمالات الجهة، ونسج شراكات مع مؤسسات جهوية لتنزيل برامج تحسيسية لفائدة المستهلكين.

Un commentaire sur “اٍقليم الحوز..اٍفتتاح شباك لحماية المستهلك بمدينة تحناوت

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :