اٍحداث محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها بأوريكا


مشاهدة : 674

اٍحداث محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها بأوريكا

 

استفادة منطقة أوريكا من مشروع بيئي ايكولوجي مهم، ويتعلق باٍنجاز محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها بمركز دار الطالبة.

هذا المشروع الذي أعطيت  انطلاقته بداية الأسبوع الجاري، يعد ثمر تعاون بين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي من أجل التنمية،وجمعية حوض أوريكا الخيرية والإنمائية.

ويأتي هذا الورش البيئي المهم، في اٍطار المشاريع التي تنجزها الوكالة، وتروم « خلق فرص عمل في قطاع الصرف الصحي القروي في المغرب.

وحول اٍنجاز هذا المشروع، فقد تم رصد اعتمادات مالية مهمة، قدرت بأزيد من 48 مليون سنتيم، على مساحة 130 متر مربع بمركز دار الطالبة التابع للجماعة الترابية أوريكا باقليم الحوز.

ويهدف المشروع الايكولوجي، اٍلى تحسيس الشباب على وجه الخصوص، على المساهمة الفعلية في المحافظة على البيئة، واعتماد تقنيات بديلة تساهم بشكل كبير في ترشيد موارد المياه والحفاظ على المياه الجوفية من خلال الاسغناء عن استخدام المياه العذبة للري بمياه الصرف الصحي المعالجة، وبالتالي توفير المياه العذبة للاستخدام المنزلي وتقليل فواتير الماء بحوالي 60 في المائة.

كما أن هذا النوع من المشاريع، ستساهم في تحسين عيش الساكنة المحلية وتمكينها من بيئة سليمة، إلى زيادة الوعي وتعزيز دور الشباب في الحفاظ على الموارد الطبيعية والتعليم البيئي.

يشار الى أن اٍقليم الحوز، يضم مشاريع مماثلة، وتعلق الأمر بجماعتي تديلي مسفيوة، وجماعة أسني، وهي من بين المشاريع التي ساهمت في الحفاظ على المياه الجوفية، ومحاربة التلوث الناتج عن انتشار مياه الصرف الصحي.

3 commentaires sur “اٍحداث محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها بأوريكا

  1. 132431 368702Hey there! Someone in my Myspace group shared this website with us so I came to take a appear. Im surely enjoying the info. Im bookmarking and will probably be tweeting this to my followers! Outstanding blog and outstanding style and style. 237478

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :