مشاهدة : 2,102

انهيار منزل مهدد منذ الزلزال بالمدينة العتيقة يسائل الجهات المسؤولة 

انهيار منزل مهدد منذ الزلزال بالمدينة العتيقة يسائل الجهات المسؤولة 


 

 

عاش درب القاضي بحي ازبزط بتراب مقاطعة المدينة بمراكش في ساعات متأخرة من ليلة أمس الأحد على وقع حالة من الاستنفار جراء انهيار أحد المنازل.

 

ووفق المعطيات التي توصلت بها جريدة مراكش الإخبارية، فواقعة انهيار المنزل لم تخلف خسائر في الأرواح، حيث تم انقاذ امرأة مسنة من تحت الأنقاض من طرف عناصر الوقاية المدنية، فيما باقي أفراد الأسرة لم يكونوا متواجدين بالمنزل لحظة سقوطه.

 

ذات المصدر أضاف أن المنزل المذكور كان مهددا بالانهيار، بعدما تعرض لتشققات على خلفية الزلزال الذي ضرب مدينة مراكش شهر شتنبر الماضي، وهو ما يسائل الجهات المسؤولة، خاصة وأنه كان من المفروض عدم ترك العائلة تقطن بالمنزل، مع وضع أفرادها رفقة الأشخاص المتواجدين بالأماكن التي تم تخصيصها لايواء المتضررين من الزلزال، وذلك في انتظار إعادة تهيئة المنزل الذي كان مهددا بالانهيار في أية لحظة.

 

ويشار أن العديد من المنازل بالأحياء الشعبية داخل المدينة العتيقة مهددة بالانهيار، جراء تعرض جدرانها لتشققات بسبب الزلزال، حيث سبق التحذير في عدة مقالات سابقة، وكذا من خلال شكايات لفعاليات حقوقية وجمعوية، دون أن تجد آذانا صاغية، وهو ما يهدد حياة المواطنين القاطنين بالمنازل المذكورة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :