انطلاق عملية التسجيل الإلكتروني للمواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج

انطلاق عملية التسجيل الإلكتروني للمواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن عملية التسجيل الإلكتروني للمواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج لموسم 1446هـ / 2025م ستتم ابتداء من يوم الإثنين 05 فبراير، إلى غاية يوم الجمعة 15 فبراير 2024.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن اللجنة الملكية للحج “قررت بالنسبة لأداء فريضة الحج لعام 1446هـ / 2025م فتح باب التسجيل الإلكتروني أمام المواطنات والمواطنين البالغين من العمر 18 سنة فما فوق، والذين لم يسبق لهم أداء مناسك الحج خلال السنوات العشر الأخيرة”.

كما قررت اللجنة “بالنسبة لكبار السن ضرورة التسجيل مع أحد أفراد العائلة لا يتجاوز عمره 50 سنة، يتوفر على القدرة البدنية التي تمكنه من مرافقة المسن في كل مراحل الحج ومساعدته على أداء المناسك”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عملية التسجيل الإلكتروني تتم من خلال الولوج إلى موقع الوزارة على الأنترنيت (www.habous.gov.ma)، وفق لائحتين: اللائحة الأولى خاصة بالراغبين في أداء هذه الفريضة بتأطير من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، واللائحة الثانية خاصة بالراغبين في أداء هذه الفريضة بتأطير من وكالات الأسفار السياحية.

لا تعليقات بعد على “انطلاق عملية التسجيل الإلكتروني للمواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج

  1. My brother suggested I might like this website He was totally right This post actually made my day You cannt imagine just how much time I had spent for this information Thanks

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الأخبار :