الوالي شوراق يتفقد أحوال ضحايا زلزال الحوز

الوالي شوراق يتفقد أحوال ضحايا زلزال الحوز

قام فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي،  الثلاثاء الماضي، بزيارة تفقدية للساكنة المتضررة من تداعيات الزلزال بمنطقة ثلاث نيعقوب باقليم الحوز، وذلك رفقة كل من محمد الأزمي، ممثل مؤسسة محمد الخامس للتضامن، ورشيد بنشيخي عامل، اقليم الحوز ورؤساء المصالح الخارجية والسلطات الأمنية.

كما قام الوالي شوراق بزيارة مماثلة، الأربعاء 15 نونبر، لساكنة جبال جماعة أداسيل باقليم شيشاوة، وذلك رفقة بوعبيد الكراب، عامل اقليم شيشاوة، للاشراف على عملية تقديم المساعدات الغذائية الموجهة للاسر المتضررة وتنظيم للقوافل الطبية، بالاضافة الى الوقوف على ظروف إيواء المتضررين.

وجرت هذه العمليات بتدخل مباشر من مؤسسة محمد الخامس للتضامن عبر مخازن المستودع الجهوي بمراكش للإعانات و المخازن الاقليمية بشيشاوة والحوز.

وقد شكلت هذه الزيارة التفقدية مناسبة للوالي فريد شوراق للتواصل مع الساكنة والاستماع لإنتظاراتهم، و كدا التواصل معهم حول عمليتي تسليم التعويضات الشهرية والتعويضات الخاصة باعادة الاعمار بالمناطق المتضررة و كدا حول البرامج التنموية التي سيتم اطلاقها من اجل النهوض بهذه المناطق المتضررة و خلق فرص الشغل لساكنتها.

وقد خلفت هذه الزيارة ارتياحا لدى ساكنة الجماعات الترابية المشمولة بالزيارة، والتي طبعها التواصل المباشر والانصات الذي أبداه المسؤول الترابي الجهوي والاقليميين، لا سيما بعد أن جدد الوالي شوراق التأكيد للأسر المتضررة على العناية الفائقة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس وبشكل يومي لقضايا رعاياه في هذه المناطق المنكوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الأخبار :