مشاهدة : 1097

الميراوي: مسألة ست سنوات في مسار تكوين طلبة الطب لم يعد فيها نقاش

الميراوي: مسألة ست سنوات في مسار تكوين طلبة الطب لم يعد فيها نقاش


 

قال وزير التعليم العالي والبحث العلم والابتكار عبد اللطيف الميرواي، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، أن قرار خفض سنوات الدراسة لفائدة طلبة كليات الطب لم يأتي بشكل اعتباطي، وإنما هو نتاج عمل يفوق السنة بين جميع المكونات وجميع الخبراء، موضحا أن ممثلي الطلبة الرسميين هم المنتخبون في الكليات المعتمدة، في غياب أي حوار وطني وإنما يتم عقد اجتماعات على صعيد العمادة ورئاسة الجامعة، واستعداد الحكومة لحل أي مشكل كيفما كانت طبيعته.

وأضاف الميراوي أن هذا الموضوع لا يقبل انقسامات سياسية على اعتباره ورش وطني يجب إنجاحه، مشددا على أن مسألة اعتماد ست سنوات في المسار التكويني للطلبة الأطباء لم يعد فيها نقاش، وأن جميع الطلبة بمختف الكليات في المملكة تقبلوا القرار في نهاية المطاف.

وأكد الوزير أن الأيدي مفتوحة وعلى الطلبة الرجوع إلى الأقسام والاستعداد للامتحانات المقبلة، مشيرا أن الأوضاع التي كانت في السنوات الفارطة انتهت بشكل كامل، وأن الطلبة المنتخبين حاضرون في مؤسساتهم وكذا العمداء والرؤساء، منبها إلى التكلفة العالية التي تتجاوز 140 ألف درهم لكل طالبة وطالب، وأن عدد الطلبة الممنوحين في كليات الطب لا يتجاوز 8 بالمائة.

وناشد الميراوي الطلبة بالرجوع إلى الأقسام وإجراء الامتحانات، في أفق خلق تكوينات للتدريب والثقة في النفس، من أجل استدراك الوقت الذي ضاع

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :