مشاهدة : 2,061

الليالي السياحية بمراكش تسجل ارتفاعا بنسبة 61 في عشرة أشهر

الليالي السياحية بمراكش تسجل ارتفاعا بنسبة 61 في عشرة أشهر


سجل عدد الليالي السياحية بمدية مراكش ارتفاعا ملموسا بنسبة 61 في المائة في الفترة من فاتح يناير إلى متم أكتوبر 2023، مقارنة بنفس الفترة من سنة 2022، وبنسبة 27 في المائة خلال شهر أكتوبر لوحده، حسب المعطيات الصادرة عن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها أن الوضعية بالمدينة الحمراء تشهد زخما منقطع النظير، على عكس ما يتم الترويج له في بعض المنابر الإعلامية حول أزمة وشيكة.

وأوضح البلاغ أن أبرز الأسواق المصدرة لمراكش عرفت تناميا خلال شهر أكتوبر، لاسيما فرنسا (زيادة بنسبة 46 في المائة)، والمملكة المتحدة (زيادة بنسبة 59 في المائة)، وإسبانيا (زيادة بنسبة 56 في المائة)، لتسجل هذه الأسواق لوحدها 45 في المائة من الليالي السياحية بمراكش.

وأضافت الوزارة أن هذ التطور ينطبق أيضا على السوق الأمريكية، إذ أبانت الليالي السياحة عند متم أكتوبر عن ارتفاع نسبته 72 في المائة مقارنة بسنة 2022، مشيرة إلى أنه على الرغم من التباطؤ الذي شهدته هذه السوق خلال أكتوبر (زيادة 4 في المائة مقارنة بسنة 2022)، إلا أنها لا تمثل سوى 3 في المائة من مجموع الليالي السياحية بمراكش، مما يحد من تأثيرها على الوجهة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :