مشاهدة : 1,049

الطالبي العلمي يستقبل رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب بمقاطعة سيتشوان على رأس وفد صيني هام

الطالبي العلمي يستقبل رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب بمقاطعة سيتشوان على رأس وفد صيني هام


 

استقبل راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، يوم الجمعة 07 يونيو 2024 بمقر المجلس، السيد وانغ شياو هوي رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب بمقاطعة سيتشوان، أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني بالمقاطعة، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد هام.

وخلال هذا اللقاء، ثمن الجانبان المسار المتميز لعلاقات التعاون المغربي -الصيني منذ الزيارة التاريخية التي قام بها جلالة الملك محمد السادس نصره الله للصين في شهر ماي من سنة 2016، والمباحثات التي أجراها جلالته مع فخامة رئيس جمهورية الصين الشعبية السيد » شي جينبينغ »، والتي توجت بالتوقيع على الإعلان المشترك المتعلق بإقامة شراكة استراتيجية بين البلدين.

وأكد رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب بمقاطعة سيتشوان، أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني بالمقاطعة، على المكانة اﻻستراتيجية الهامة للمغرب باعتباره صلة وصل بين أوروبا وإفريقيا، مستعرضا مجالات التعاون الواعدة بين البلدين على الصعيد التجاري والطاقات المتجددة والسياحة والنقل والتعليم والبحث العلمي والثقافة وغيرها، وأشار إلى أن العلاقات بين البلدين تشهد طفرة نوعية وتتعزز يوما بعد يوم.

من جهته، أبرز رئيس مجلس النواب الدور المتميز الذي تلعبه المملكة المغربية على الصعيد القاري والدولي تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وحرص جلالته على التضامن والتعاون بين بلدان القارة الإفريقية، مذكرا بمضامين الخطاب الملكي السامي الذي ألقاه جلالة الملك بمناسبة الذكرى ال 48 للمسيرة الخضراء والذي أعلن فيه جلالته عن إطلاق المبادرة الأطلسية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي، والتي تخدم القضايا الإفريقية خصوصا في منطقة الساحل والصحراء.

2 commentaires sur “الطالبي العلمي يستقبل رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب بمقاطعة سيتشوان على رأس وفد صيني هام

  1. Fantastic beat I would like to apprentice while you amend your web site how could i subscribe for a blog site The account helped me a acceptable deal I had been a little bit acquainted of this your broadcast offered bright clear concept

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :