السلطات الإقليمية تبحث انهاء مشاكل الصرف الصحي بمنطقة أوكايمدن

السلطات الإقليمية تبحث انهاء مشاكل الصرف الصحي بمنطقة أوكايمدن

تبحث السلطات الإقليمية بعمالة اٍقليم الحوز، مع المجلس الجماعي لأوكايمدن الحلول الممكنة لأنهاء مشاكل الصرف الصحي في المنطقة، وهو ما يفسره عقد لقاءات  مكثفة حول هذا الموضوع مع رئيس المؤسسة المنتخبة.

ويأتي هذا العمل استجابة لتوجيهات عامل اٍقليم الحوز، رشيد بنشيخي، الذي كشف خلال الاجتماع الأخير بمقر العمالة والذي عرف حضور والي جهة مراكش اسفي ورئيس الجهة، عن جهود جبارة تدخل في اطار الاعداد لتنزيل اتفاقية تأهيل محطة أوكايمدن.

وحلت مؤخرا بالمنطقة لجنة مختلطة وقفت على أهم الحلول الممكنة لأنهاء أوكايمدن من مشاكل الصرف الصحي، بشراكة مع المجلس الجماعي الذي سبق له أن نبه الى خطورة الوضع، وحاول ابداء حلول واقعية في هذا الموضوع استجابة للساكنة المحلية، وأيضا دعم تنزيل المشاريع المهيكلة التي ستعرفها المنطقة قريبا للنهوض بالمنطقة.

وستعمل الجهات الشريكة على  تنزيل هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته الإجمالية أزيد من 230 مليون درهم، عبر مرحلتين؛ الأولى تهم تغيير نموذج تدبير المحطة واعتماد نموذج ومقاربة جديدة للتدبير مع تحسين الأداء التقني للآليات الميكانيكية، وتجديد التجهيزات وتنفيذ أشغال الصيانة، ووضع برنامج هيكلي لمواجهة خطر تساقط الثلوج، ووضع تجهيزات السلامة وغيرها.

وتراهن السلطات الإقليمية بشراكة مع المجلس الجماعية وجميع المتدخلين على تأهيل المنطقة، وتطوير المسالك الطرقية، وتحسين عرض وجودة الخدمات والأنشطة التي ستتوفر بالمحطة، علاوة على كيفية برمجة المشاريع بها في أفق سنة 2030، سعيا لجذب ما يناهز 500.000 سائح سنويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *