مشاهدة : 1108

الحبس النافذ لمقرصن المكالمات بمراكش

الحبس النافذ لمقرصن المكالمات بمراكش


قضت المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش، بإدانة شاب في عقده الثاني بـ6 أشهر حبسا نافذا بتهمة “ارتكابه لجريمة المس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية وقرصنة المكالمات الهاتفية”، وأداء غرامة مالية قدرها 5000 درهم مع الصائر و الاجبار في الادنى و مصادرة المحجوز للخزينة العامة، و ادائه للطرف المدني تعويض قدره 100000 درهم.

وتعود تفاصيل هذه الواقعة، اٍلى الشهر المنصرم، حينما أطاحت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، بعشريني يشتبه في ارتكابه الجريمة المس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية وقرصنة المكالمات الهاتفية.

واستعمل المشتبه فيه، البالغ من العمر 27 سنة، جهازا إلكترونيا وتطبيقا معلوماتيا التحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى محلية وتحصيل عائدات مالية من فرق التعريفة بينهما، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة بناء على شكاية أحد متعهدي الاتصالات الوطنية عن تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بمدينة مراكش.

وأسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز شريحة هاتفية وهاتف محمول يشتبه في استعماله في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في هذا النشاط الاجرامي.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :