مشاهدة : 1073

البرلمانيون يتبرعون براتب شهري لضحايا زلزال الحوز

البرلمانيون يتبرعون براتب شهري لضحايا زلزال الحوز


قرر أعضاء البرلمان بمجلسيه، انخراطهم في المجهود الوطني الذي أبان عليه المغاربة ملكا وحكومة وشعبا، في سبيل مواجهة تداعيات زلزال الحوز،  وذلك بمساهمة الأعضاء ماليا في الحساب المحدث لهذا الغرض، عبر مبلغ تعويض شهر واحد بالنسبة لكل عضو من أعضاء المجلسين وفي كافة المبادرات والتدابير الوطنية التي ستنفذ في إطار عمليات إعادة إعمار المناطق المنكوبة ودعمها.

وأشاد بيان صادر عن المتبرعين عاليا بالجهود التي تبذلها في الميدان القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة وقوات الأمن والسلطات العمومية والأطر الطبية والهيئات المنتخبة والمجتمع المدني، للإنقاذ والإسعاف والتكفل والدعم.

وأكد البيان، مواصلة مواكبة مجلسي البرلمان من خلال لجنة على مستوى كل مجلس يرأسها رئيس المجلس المعني تضم أعضاء مكتبي المجلسين ورؤساء الفرق والمجموعات البرلمانية ورؤساء اللجان البرلمانية الدائمة.

وأوضح البيان أن الهدف من اللجنة مواكبة كافة المستجدات ذات الصلة بتداعيات هذا الحدث الأليم والتدابير التي تتخذ لمواجهتها.

وكشف البيان أن مكتب مجلس المستشارين ورؤساء الفرق والمجموعات البرلمانية، يوم الثلاثاء 12 شتنبر 2023 خصصوا اجتماعات طارئة لاعتماد صيغ مساهمة أعضاء المجلسين في المجهود التضامني الوطني مع ضحايا الزلزال ومن أجل إعادة بناء المناطق المنكوبة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :