مشاهدة : 1,100

افتتاح ملعب للقرب في « جماعة أسني » بالحوز

افتتاح ملعب للقرب في « جماعة أسني » بالحوز


أشرف وفد يتقدمه جمال اٍمرهان، رئيس الجماعة الترابية لأسني باٍقليم الحوز، رئيس دائرة أسني، ومنسق مؤسسة جود، ورئيس ااجمعية  الرياضية أطلس توبقال أسني والدرك الملكي ومسؤولين في التعليم والرياضة، والمجتمع المدني وشخصيات بارزة في المنطقة،  مساء اليوم الأحد تاسع عشر ماي الجاري، على تدشين ملعب رياضي لكرة القدم للقرب تطلب بناؤه أزيد من مليون و100 الف درهم.

ويعد هذا المشروع الرياضي المهم الذي طال انتظاره لسنوات، ثمرة تعاون بين مؤسسة جود، والجمعية الرياضية أطلس توبقال أسني، والجماعة الترابية والسلطات الإقليمية والمحلية.

ويشرف على هذا المشروع الرياضي، أكاديمية أطلس توبقال أسني، التي تتوفر على موارد بشرية مهمة، لها خبرة عالية في التأطير والتدريب الرياضي بتنسيق مع شركائها في مختلف جماعات الحوز، وجهة مراكش أسفي، فضلا عن الاتفاقيات الشراكة التي تربطها مع مؤسسات وطنية في هذا المجال.

وبالمناسبة، قال جمال امرهان، رئيس الجماعة، إن شباب المنطقة كانوا في حاجة ماسة إلى هذه المنشأة الرياضية من أجل تطوير مهاراتهم في كرة القدم، فضلا عن فتح آفاق لاكتشاف مواهب صاعدة في المستقبل.

وأضاف امرهان أن هذا الملعب سيساهم في خلق أجواء إيجابية وفي إبعاد الشباب عن الإدمان وتحفزهم على ممارسة الرياضة، شاكراً السلطات الإقليمية ومؤسسة جود، وجمعية أطلس توبقال أسني، والفعاليات المُنتخبة والجمعوية على مجهوداتها لإخراج المشروع إلى الوجود.

وشدد رئيس الجماعة على أن هذه المنشأة الرياضية للقرب جاءت أيضا في سياق توصيات رشيد بنشيخي، عامل اٍقليم الحوز، الرامية الى انجاز مشاريع اجتماعية موازية تروم دعم أبناء الاسر ضحايا زلزال الحوز، والتخفيف من الالام والمعاناة التي مروا منها جراء هذه الفاجعة. مؤكدا تعاون بنشيخي في مختلف مراحل إنجاح هذا المشروع المهم. مشيرا الى خدمات مؤسسة جود الرائدة التي مكنت أبناء المنطقة اسني من الظفر بهذه الجوهرة الرياضية التي ستساهم بلا شك في إنجاح التظاهرات الرياضية، وتحقيق نتائج إيجابية في المنافسات الرياضية التي تشارك فيها الجمعية المحتضنة للمشروع.

 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :