مشاهدة : 2,067

اجتماع ولائي لتقييم حصيلة المبادرة الوطنية في المرحلة الثالثة بجهة مراكش-آسفي

اجتماع ولائي لتقييم حصيلة المبادرة الوطنية في المرحلة الثالثة بجهة مراكش-آسفي


 

ترأس والي جهة مراكش-آسفي وعامل عمالة مراكش، فريد شوراق، يومه الإثنين 20 ماي 2024 بمقر ولاية الجهة، اجتماعا بمناسبة الاحتفال بالذكرى 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، عرضت خلاله حصيلة تدخل المبادرة في المرحلة الثالثة بجهة مراكش آسفي.

نوه والي الجهة، خلال كلمته الافتتاحية، بكافة المجهودات المبذولة من طرف جميع المتدخلين لتحقيق أهداف المبادرة في مراحلها الثلاث والتي تتمثل أساسا في الحد من مشاكل الفقر والهشاشة والإقصاء والتهميش، وكذا الحفاظ على كرامة المواطنين عبر ضمان مقومات الحياة الكريمة لهم من سبيل الصحة والتعليم.

من جانبه، قدم مدير القسم الاجتماعي بولاية الجهة حصيلة إنجازات المرحلة الثالثة للمبادرة حيث تدخلت في إحداث 1800 مشروع ومبادرة بتكلفة مالية إجمالية قدرت ب 527 مليون درهم ساهمت المبادرة في تمويلها بما قدره 458 مليون درهم.

وشملت أهداف المرحلة الثالثة، الاعتناء بالعنصر البشري عبر تحسين ظروف ومقومات عيش الأطفال في سن مبكرة، مما يتماشى وموضوع شعار هذه السنة.

وقد قدم المدير الجهوي لمديرية الصحة والحماية الاجتماعية بدوره عرضا شرح من خلاله أهمية الألف يوم من حياة الطفل سواء خلال مرحلة الحمل أو مرحلة ما بين الولادة والست أشهر وكذا مرحلة الفترة الممتدة إلى غاية السنتين، كما أبان عن أهمية كل مرحلة على حدا في الحفاظ على الصحة الجسدية والعقلية للأجيال الصاعدة.

وقد ختم والي الجهة هذا الاجتماع مؤكدا على ضرورة السهر على توفير جميع ما يلزم للحفاظ على صحة الأم والطفل حديث الولادة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :