اجتماع مجلس الحوض المائي لتانسيفت يصادق على مشروع المخطط التوجيهي للتهيئة المندمجة للموارد المائية

اجتماع مجلس الحوض المائي لتانسيفت يصادق على مشروع المخطط التوجيهي للتهيئة المندمجة للموارد المائية

عقد مجلس الحوض المائي لتانسيفت، يومه الخميس 26 يناير، اجتماعا خصص لدراسة مشروع المخطط التوجيهي للتهيئة المندمجة للموارد المائية بأحواض تانسيفت و اقصوب وإيكوزولن والمصادقة عليه.

وقبل دراسة هذا المشروع، خصص المحور الأول للاجتماع لاستكمال تشكيل اللجنة التقنية للمجلس وذلك باختيار بالتراضي لخمسة ممثلين عن مجلس الجهة ومجالس العمالة والأقاليم علاوة على خمسة ممثلين عن باقي مكونات الهيئة الثانية التي تضم الغرف المهنية والجماعات السلالية و تعاونيات وجمعيات مستعملي الملك العمومي المائي والجمعيات العاملة في مجال الماء و المناخ و البيئة.

وتناول والي الجهة، في كلمته، حصيلة الجهود المبذولة في إطار مجهود جماعي لتعبئة الموارد المائية من الفرشات المائية وتدبير الطلب المائي وخاصة الرفع من النجاعة المائية و تكثيف اليقظة والتتبع، علاوة على عمليات التواصل والتحسيس، منوها في هذا الصدد بالانخراط الوازن لمجلس الجهة من خلال اتفاقيات إنجاز التجهيزات المائية ودراسة حول النجاعة المائية شملت 100 مؤسسة عمومية بمدينة مراكش مع إعطاء إشكالية الماء المكانة التي تستحقها في المخطط التنموي الجهوي بتخصيص اعتمادات مهمة خلال السنوات المقبلة.

إثر ذلك تم عرض مشروع المخطط التوجيهي للتهيئة المندمجة للموارد المائية بأحواض تانسيفت واقصوب وايكوزولن، تلته مناقشات ومقترحات قبل أن تتم المصادقة عليه بالإجماع مع تحيين بعض معطياته.

وقد أكد بالمناسبة، لحبيب بن الطالب رئيس مجلس الحوض المائي لتانسيفت، على أهمية الجهود المبذولة على مستوى الجهة لتدبير الموارد المائية خاصة في ظل استمرار ظروف مناخية يغلب عليها توالي انحباس التساقطات المطرية وتناقص المخزون المائي بالسدود والفرشات المائية، مضيفا بأن التقائية تدخلات قطاعي الفلاحة والماء توفر آفاقا واسعة لإنجاح البرامج.

5 أراء حول “اجتماع مجلس الحوض المائي لتانسيفت يصادق على مشروع المخطط التوجيهي للتهيئة المندمجة للموارد المائية

  1. 195062 390251I feel this really is among the most significant information for me. And im glad reading your write-up. But want to remark on some common issues, The internet web site style is ideal, the articles is genuinely excellent : D. Good job, cheers 78031

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الأخبار :