مشاهدة : 2,053

اجتماع اٍقليمي بتحناوت عنوانه تظافر جهود الجميع لاٍعادة متضرري الزلزال اٍلى منازلهم
من دوار تفكاغت بجماعة أمغراس حول تقدم بناء منازل المتضررين من الزلزال

اجتماع اٍقليمي بتحناوت عنوانه تظافر جهود الجميع لاٍعادة متضرري الزلزال اٍلى منازلهم


يرتقب أن تعقد السلطات الاٍقليمية بعمالة اٍقليم الحوز، في غضون هذا الأسبوع، اجتماعا لتنسيق الجهود قصد الرفع من عمل كافة المتدخلين لتسريع وتيرة اٍعادة الاٍعمار في مختلف جماعات الإقليم.

ويأتي هذا اللقاء، في اٍطار سلسلة من اللقاءات التي تدعو اٍليها السلطة الإقليمية، من أجل متابعة تنفيذ الإجراءات المتخذة ضمن برنامج استعجالي يروم اٍعادة بناء المنازل المنهارة كليا أو جزئيا في الآجال المحددة، بعد تدخل مصالح التجهيز لإزالة الركام لتيسير إنجاح هذه العملية.

وسجلت السلطات الإقليمية، تقدما في نسبة اٍنجاز أشغال البناء في العشرات من الأوراش، وهو ما يفسر صرف الدفعات المالية من الدعم المخصص لمتضرري الزلزال بشكل منتظم.

غير اٍن بطء عملية إعادة الاعمار في بعض المناطق، قد يشكل محور النقاش بين المسؤولين، لاسيما أن بعض المتضررين انخرطوا بشكل كبير في اٍعادة بناء منازلهم وسجلوا توقف الأشغال لعدم صرف الدفعات الموالية، وربطوا ذلك بتأخر زيارات اللجن التقنية المشرفة على الأوراش لتأكيد مستوى تقدم الأشغال بها، أو ضعف عملية اٍزالة الركام.

وعبأت السلطات كافة الوسائل الضرورية من أجل الولوج الى المناطق الوعرة قصد اٍزالة الركام، واقترحت تعويضا ماديا لفائدة المتضررين الذين يشرعون في هذه العملية لصعوبة ولوج الاليات.

وكان الكاتب العام بعمالة اٍقليم الحوز، قد شدد في اٍجتماعات سابقة على أهمية التعاون المشترك، لتجاوز مختلف الصعوبات والاكراهات، وذلك بغية تحقيق الهدف الأساسي المتعلق بإعادة بناء المنازل في الآجال المحددة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :