أين وصل مشروع بناء محكمة ابتدائية بتحناوت؟

أين وصل مشروع بناء محكمة ابتدائية بتحناوت؟

 

تساءلت فعاليات نشيطة، متابعة للشأن المحلي بمدينة تحناوت، عن أسباب تأخر بناء محكمة ابتدائية بمركز المدينة، بعد المصادقة على المشروع خلال الأشهر القليلة الماضية.

وكان من المنتظر ان تشهد مدينة تحناوت عاصمة اقليم الحوز ضواحي مراكش، تشييد محكمة إبتدائية مستقلة عن قصر العدالة وإبتدائية مدينة مراكش، في إطار التغييرات الجذرية التي من المرتقب أن تشهدها الخريطة القضائية للمملكة.

ويأتي إنجار هذه المحكمة المذكورة طبقا لمرسوم جديد أعده وزير العدل محمد أوجار، ويتعلق بالتنظيم القضائي للمملكة، بعد مشاورات مع مختلف الفاعلين في قطاع العدالة، ويتوخى المرسوم إحداث 13 محكمة ابتدائية من خلال إحداث محكمة ابتدائية بتحناوت، وترقية 12 مركزا قضائيا إلى محكمة ابتدائية.

ويتعلق الأمر بإحداث ابتدائية تحناوت، الى جانب تحويل مراكز تيفلت ومشرع بلقصيري وبوزنيقة وتنغير والحاجب وبيوكرى وسيدي ايفني والمضيق، وسوق السبت أولاد النمة وجرادة والدريوش وتارجيست، وملائمتها مع التقسيم الإداري باعتماد العمالة كوحدة لإحداث محكمة ابتدائية، لتطور حجم النشاط القضائي بها الى مستوى يبرر ترقيتها إلى محاكم ابتدائية.

3 commentaires sur “أين وصل مشروع بناء محكمة ابتدائية بتحناوت؟

  1. 919323 794296Hey there. I want to to inquire somethingis this a wordpress weblog as we are thinking about shifting over to WP. Also did you make this theme on your personal? Thanks. 96570

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :