أيام تحسيسية بالحفاظ على البيئة بستي فاطمة


مشاهدة : 360

أيام تحسيسية بالحفاظ على البيئة بستي فاطمة

شهدت جماعة ستي فاطمة نهاية الأسبوع الجاري، تنظيم أياما تحسيسية للمحافظة على البيئة تحت شعار “بيئتنا أساس تقدمنا”.

وجاء تنظيم هذا الملتقى بتنسيق مع النسيج الجمعوي المحلي، وهي التظاهرة البيئية التي أعطيت انطلاقتها بحضور محمد الهاشمي، رئيس الجماعة الترابية.

وتضمن حفل الافتتاح مجموعة من الفعاليات التي أكدت أهمية الحفاظ على البيئة في جماعة ستي فاضمة، التي تُعتبر واحدة من أبرز الوجهات السياحية في المنطقة الجبلية. كما تم خلال الحدث التنويه بجهود عمال النظافة في الجماعة الذين يعملون جاهدين على الحفاظ على نظافة المنطقة وجمالها الطبيعي.

وشكل هذا اللقاء، الذي أداره خبراء وأساتذة، فرصة لمناقشة، من خلال مختلف ورشات العمل التطبيقية، سبل تعبئة المواطنين لمكافحة التلوث.

وأشار رئيس الجماعة، في كلمة له بالمناسبة، إلى أن هذه “النوعية من الأنشطة تكتسي أهمية بالغة في التحسيس بمخاطر التلوث وأهمية المحافظة على البيئة لاسيما في منتجع ستي فاطمة الذي يستقطب السياح الأجانب والمغاربة من مختلف البلدان.

وأورد المتحدث نفسه أن ستي فاظمة هبة وادي اوريكة، وهو مصدر التنمية الاقتصادية بها؛ لذا فالكل ملزم بالمحافظة عليه ووقايته من التدمير، مضيفا: “إذا كنا نستطيع مكابدة إكراهات النفايات الصلبة التي ننقل منها شاحنتين يوميا خلال فصل الصيف نحو مطرح مراكش بغلاف مالي يقدر بـ 4000 درهم يوميا، فإن الهاجس الأكبر يتمثل في تسرب مياه حُفر الصرف الصحي إلى وادي اوريكة”.

وشارك أيضا في هذه المبادرة، السلطة المحلية وقائد المركز الترابي للدرك الملكي، إضافة إلى منتخبين و فاعلين جمعويين، وعرفت حضور أعضاء من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

جدير بالذكر أن المشرفين على هذه المبادرة البيئية قاموا بتكريم عمال للنظافة يعملون على مستوى الجماعة نفسها، اعترافا بما يقدمونه من خدمات جليلة لسكان المنطقة.

Un commentaire sur “أيام تحسيسية بالحفاظ على البيئة بستي فاطمة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :