مشاهدة :

مشاهدة : 1387

أزمة الطاقة وتكلفتها تدفع المغرب إلى الخفض من الإنارة العمومية بمداخل المدن وبالشوارع الرئيسية والمرافق العامة

أزمة الطاقة وتكلفتها تدفع المغرب إلى الخفض من الإنارة العمومية بمداخل المدن وبالشوارع الرئيسية والمرافق العامة


دعت وزارة الداخلية الجماعات الترابية إلى اتخاذ إجراءات تهدف إلى خفض استهلاك الكهرباء بشبكات الإنارة العمومية والبنايات العمومية، من أجل ترشيد نفقاتها بالنظر للظرفية الاقتصادية الصعبة التي أعقبت الجائحة.

وشددت الوزارة، في دورية عممتها على ولاة الجهات وعمال الأقاليم وعمال المقاطعات، على ضرورة اتخاذ جميع التدابير المناسبة لتشجيع الاستهلاك المسؤول للطاقة والتدبير الأمثل للإنارة العمومية، من خلال خفض الاستهلاك من 20% إلى 30%.

واقترحت الوزارة، في هذا الإطار، جملة من التدابير، من بينها التحكم في ساعات تشغيل الإنارة العمومية، ولا سيما باستعمال الساعات الفلكية والتقليص من شدة إضاءة المصابيح، وتشغيل الإنارة العمومية جزئيا في المناطق السكنية ابتداء من الساعة 11 مساء، حسب المناطق، على أن يراعى عدم التأثير على السلامة والأمن العام.

كما دعت الوزارة إلى الخفض من الإنارة العمومية بمداخل المدن وبالشوارع الرئيسية وبالمحاور، بإنارة عمود وإطفاء آخر بالتناوب، وإطفاء جهة واحدة في حالة إضاءة مزدوجة لجهتين، وكذا الخفض من الإنارة العمومية في المنتزهات والحدائق العمومية وملاعب القرب وفضاءات الترفيه والشواطئ.

وعلى مستوى البنايات العمومية، طالبت الوزارة بإيقاف تشغيل الأجهزة في نهاية اليوم وعدم تركها مزودة بالكهرباء، عدا الأجهزة التي لها طبيعة عمل خاصة، إلى جانب إطفاء الإنارة في البنايات العمومية عند عدم الحاجة إليها أو عند مغادرة المكان، وإطفاء المصابيح غير المستعملة في المناطق المشتركة كالسلالم والمراحيض ومواقف السيارات وغيرها، وذلك عبر استعمال المؤقتات الكهربائية، وتجنب استخدام أجهزة التكييف والتدفئة الكهربائية إلا في الحالات القصوى أو الضرورية.

وتشمل التدابير أيضا، التقليل من عدد النقط الضوئية والاستفادة من الضوء الطبيعي قدر الإمكان، والحرص على النجاعة الطاقية للإنارة باستعمال مصابيح ذات استهلاك منخفض، والتدبير الأمثل للإضاءة الخارجية والتزيينية للبنايات والمعالم الأثرية والأسوار.

26 commentaires sur “أزمة الطاقة وتكلفتها تدفع المغرب إلى الخفض من الإنارة العمومية بمداخل المدن وبالشوارع الرئيسية والمرافق العامة

  1. 430781 168593I was suggested this blog by way of my cousin. Im no longer positive whether or not this put up is written by him as nobody else realize such detailed about my trouble. Youre fantastic! Thanks! 148046

  2. 707491 435071Hi. Cool write-up. Theres an concern along with your internet site in firefox, and you may want to check this The browser may be the market chief and a great section of men and women will pass more than your great writing because of this problem. 154674

  3. музыкальные инструменты, музыкальные инструменты для детей саудовская
    аравия аргентина, аргентина – саудовская аравия прямой эфир м.мақатаев ақ кимешек
    көрінсе, ақ кимешек туралы мәлімет ерте ауыз ашуга болама, ауызды ерте ашып койса

  4. егер сіз мен туралы ойлайтын адам туралы армандайтын болсаңыз қарғын романы pdf скачать, қарғын романы идеясы халел досмұхамедов қазақ халық әдебиеті,
    халел досмұхамедов тест сұрақтары қозғалысқа берілген есептер 6 сынып, қозғалысқа
    берілген есептер 4 сынып 28 сабақ

  5. купить участок в авате, купить дом
    в авате палатка туристическая, многоместная, с
    каркасом, палатки для кемпинга алматы әдемі деген
    есімнің мағынасы, ерекше есімдер
    ұл балаға негізгі органикалық синтез технологиясы, бейорганикалық
    синтез

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :