أخنوش يبدأ مفاوضاته لتشكيل الأغلبية الحكومية بحضور عمدة مراكش القادمة


مشاهدة : 576

أخنوش يبدأ مفاوضاته لتشكيل الأغلبية الحكومية بحضور عمدة مراكش القادمة

بدأ عزيز أخنوش الرئيس المعين من طرف جلالة الملك لقيادة الحكومة، مفاوضاته الرسمية مع الأحزاب لتكوين الأغلبية بغية تشكيل الحكومة القادمة، عقب الانتخابات التشريعية الأخيرة التي أقيمت الأربعاء 8 شتنبر الماضي، والتي تسيدها حزب التجمع الوطني للأحرار بحصوله على 102 مقعدا.

 

وقد افتتح عزيز أخنوش الأمين العام لحزب الحمامة صباح اليوم الاثنين مشاوراته مع حزب الأصالة والمعاصرة، الذي حل ثانيا بحصوله على 86 مقعد، حيث عقد قبل قليل اجتماعا بمقر حزب الحمامة بالعاصمة الرباط مع الأمين العام لحزب البام عبد اللطيف وهبي، وبحضور فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب والعمدة القادمة للمدينة الحمراء.

 

كشف عبد اللطيف وهبي في تصريح عقب الاجتماع، أن حزب البام مستعد لتسهيل عملية تشكيل الأغلبية الحكومية في سياق التحالفات الممكنة، ومستعد للعمل رفقة عزيز أخنوش لتحقيق ذلك في أسرع وقت ممكن، بعد تلقي إشارات إيجابية من رئيس الحكومة الجديد، مشيرا أن الحوار الإيجابي سيستكمل في الأيام القليلة القادمة.

 

ويشار أن عزيز أخنوش رئيس الحكومة الجديد قرر الشروع صباح اليوم الاثنين في مسطرة الانسحاب التام من جميع مناصب التسيير داخل الهولدينغ العائلي، إضافة إلى الانسحاب بشكل كلي من جميع الأنشطة، بما فيها تلك المتعلقة حصريا باقتناء مساهمات في الرأسمال وتسيير القيم المنقولة، وذلك للتفرغ الكامل لمسؤولياته الجديدة

4 commentaires sur “أخنوش يبدأ مفاوضاته لتشكيل الأغلبية الحكومية بحضور عمدة مراكش القادمة

  1. 991012 213803The the next time I just read a blog, I genuinely hope that this doesnt disappoint me approximately brussels. Get real, Yes, it was my option to read, but I genuinely thought youd have some thing intriguing to say. All I hear is usually a couple of whining about something which you could fix when you werent too busy looking for attention. 729379

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :