مرة أخرى..الديستي يجهض عملية للهجرة السرية بسلا

أجهضت مصالح الشرطة القضائية بسلا، فجر الأربعاء، عملية للهجرة السرية، كما قامت بتفكيك شبكة إجرامية تنشط في هذا المجال، وذلك بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.
 يأتي ذلك بعد العملية التي قامت بها فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن سلا الجديدة، فجر أمس الثلاثاء، حيث تمكنت تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال تنظيم الهجرة غير المشروعة، وتوقيف اثنين من منظمي عمليات الهجرة بقرية أولاد موسى، يبلغان من العمر 35 و39 سنة، علاوة على ضبط ثمانية مرشحين للهجرة غير المشروعة، في حين أسفرت إجراءات التفتيش عن حجز ثلاثة سيارات.
وجاء في التفاصيل، ان إجراءات البحث المنجزة أسفرت عن توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والوساطة في ذلك. 
و تم ضبط تسعة وثمانين مرشحا ينحدرون من مدينة اليوسفية، والذين سلموا مبالغ مالية تتراوح ما بين خمسة آلاف و15 ألف درهم للمنظمين مقابل تهجيرهم بطريقة غير مشروعة.
كما أن إجراءات التفتيش مكنت من حجز ثلاث سيارات كانت تستعمل في نقل المرشحين من أماكن مختلفة نحو مكان انطلاق زوارق الهجرة غير المشروعة، علاوة عن حجز قارب تقليدي موصول بمحرك. 
هذا وقد تم الاحتفاظ بالمنظمين الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في حين تم الاستماع للمرشحين الراغبين في الهجرة غير المشروعة، وذلك في أفق تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، والكشف عن جميع المساهمين والمشاركين الضالعين في هذه الشبكة الإجرامية. 
هذه العملية تندرج في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة الشبكات الإجرامية، التي تنشط في مجال تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر، حسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *