مشاهدة :

مشاهدة : 1666

بعد تعليق تجارب لقاح كورونا.. ‘أسترازينيكا’ تحدد ‘موعدا مهما

بعد تعليق تجارب لقاح كورونا.. ‘أسترازينيكا’ تحدد ‘موعدا مهما


أكدت مجموعة "أسترازينيكا" للأدوية، الخميس، أن توفر لقاح ضد كوفيد-19 لا يزال ممكنا بحلول نهاية العام، رغم تعليق التجارب على مشروعها الذي تقوده بالشراكة مع جامعة أوكسفورد.

وقال المدير العام للمجموعة باسكال سوريو في مؤتمر عبر الإنترنت، ووفق تصريحات أكدها المتحدث باسم الشركة: "لا يزال بإمكاننا الحصول على لقاح بحلول نهاية العام، مطلع العام المقبل"، حسبما نقلت "فرانس برس".

وذكر سوريو أن الشركة ستعرف قبل نهاية العام ما إذا كان لقاحها التجريبي يحمي الناس من الإصابة بمرض "كوفيد-19"، لكن بشرط أن تتمكن من استئناف التجارب عما قريب.

وعلقت الشركة البريطانية، هذا الأسبوع، تجارب في مراحلها الأخيرة بعد مرض أحد المشاركين في بريطانيا.

وأفادت تقارير بأن المريض يعاني أعراضا تتفق مع الإصابة بالتهاب نادر بالنخاع الشوكي يعرف بالتهاب النخاع المستعرض.

وأشار سوريو، في كلمة عبر الإنترنت، إلى أن "أسترازينيكا" لم تعرف تشخيص حالته بعد، وأضاف أنه لم يتضح بعد ما إذا كان المريض يعاني التهاب النخاع المستعرض وأن الأمر يتطلب مزيدا من الفحوص، حسبما نقلت "رويترز".

وأوضح أن التشخيص سيقدم إلى لجنة مستقلة ستبلغ الشركة كما جرت العادة ما إذا كان بمقدورها استئناف التجارب.

ولفت سوريو إلى أن تعليق التجارب على اللقاح، الذي وصفته منظمة الصحة العالمية بأنه أفضل لقاح واعد لفيروس كورونا، أمر عادي.

وتابع قائلا "إنه أمر شائع جدا في الحقيقة، وسيقول كثيرون من الخبراء الشيء نفسه".

وأضاف "الاختلاف بيننا وبين تجارب اللقاحات الأخرى هو أن العالم بأسره لا يراقبها، بالتأكيد. إنهم يتوقفون، ويدرسون، ثم يستأنفون التجارب".

وأكد أن "أسترازينيكا" ستمد الدول باللقاحات بشكل متزامن لضمان توزيع عادل ومتكافئ، مشيرا إلى أن الشركة تقترب من القدرة على إنتاج ثلاثة مليارات جرعة في مواقع في شتى أنحاء العالم حتى لا تفرض الحكومات قيودا على التوزيع.

7 commentaires sur “بعد تعليق تجارب لقاح كورونا.. ‘أسترازينيكا’ تحدد ‘موعدا مهما

  1. 695162 397432I discovered your blog internet site on google and verify a couple of of your early posts. Continue to maintain up the superb operate. I basically extra up your RSS feed to my MSN News Reader. Searching for forward to reading extra from you in a whilst! 735129

  2. 761715 534154This is excellent content material. Youve loaded this with valuable, informative content that any reader can understand. I enjoy reading articles that are so very well-written. 533809

  3. 737942 391062There is going to be several totally different portions about the LA Weight reduction eating program and 1 is genuinely important. Begin stage is your truly truly of these extra load. weight loss 931034

  4. 690702 658742This sort of considering develop change in an individuals llife, building our Chicago Pounds reduction going on a diet model are a wide actions toward creating the fact goal in mind. shed weight 579469

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :