مشاهدة : 2,072

اختتام ملتقى الطب التكاملي بمراكش


 

اختتمت اليوم 25 يناير 2020 بمدينة مراكش فعاليات الملتقى الأول الفرنسي المغربي للطب التكاملي، الذي انطلقت اشغاله يوم أمس الجمعة بحضور متخصصين بارزين في مجال الطب التكاملي.
وركز المتدخلون خلال أشغال هذا الملتقى، على الدور الفعال الذي يلعبه الطب التكاملي في علاج الأمراض المستعصية بالأدوية والحصص الكيميائية، كالأمراض السرطانية وأمراض الرثة (الروماتيزم) والتخفيف من الآلام الناتجة عنها.
ويعد الطب التكاملي حسب خبراء متخصصين، مستقبل قطاع الرعاية لأنه يوفر حلولاً علاجية متكاملة تعتني بنفسية الإنسان وعاطفته وتنتبه إلى العوامل التي لا تتم معالجتها عادة عبر الطب التقليدي. 
ويؤكد الدكتور أندرو ويل، الخبير العالمي البارز في الطب التكاملي:  «يعتمد الطب التقليدي على استخدام الوسائل والتطورات التقنية الحديثة، لكن هذه التقنيات غير قادرة على علاج أمراض مزمنة، لذا يعتبر الطب التكاملي أحد الحلول لهذه المشكلة، يجب علينا أن ندرب الأطباء على نموذج طبي جديد لا يركز على جسد الإنسان وحسب، بل يأخذ بعين الاعتبار أيضاً مكونات الإنسان الذهنية والروحية والعاطفية والنفسية وأنماط المعيشة».

7 commentaires sur “اختتام ملتقى الطب التكاملي بمراكش

  1. 474149 434755This sort of considering develop change in an individuals llife, building our Chicago Pounds reduction going on a diet model are a wide actions toward making the fact goal in mind. lose weight 333833

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :