مشاهدة : 2,055

تنازل مراكش التي اختيرت عاصمة للثقافة عن تظاهرة ثقافية لصالح الرباط يغضب المراكشيين


 

في الوقت الذي تستعد فيه مدينة مراكش احتضان العديد من التظاهرات احتفالا باختيارها عاصمة للثقافة من طرف منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية في أفريقيا، فاجأ وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومي الرأي العام، بكون تظاهرة "عواصم الثقافة الأفريقية" سيتم نقلها من مدينة مراكش نحو مدينة الرباط.
خبر شكل صاعقة بالنسبة للكثيرين الذين يستعدون لتنظيم تظاهراتهم الثقافية خلال نهاية شهر يناير الجاري وفبراير المقبل، بمناسبة حصول مراكش على ذاك اللقب.
وأوضح الوزير عبيابة خلال لقاء صحفي يومه الخميس، أن المغرب لديه برنامج ثقافي دولي يمكن ان تستضيفه اي مدينة من مدن المملكة، معتبرا أن احتضان تظاهرة افريقية في اي مدينة مغربية هو مكسب للمملكة.
واثار نقل تلك التظاهرة نحو العاصمة الرباط، غضب الكثير من المراكشيين وخاصة النشيطين في مجال الثقافة، إذ أن الكثير منهم كان يستعد لتنظيم احتفالات بمناسبة حصول مدينتهم على لقب عاصمة الثقافة الأفريقية، إلا أنه من الواضح ان هؤلاء سيتنازلون عن ذلك.
 وسبق أن اختارت منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية في أفريقيا، مدينة مراكش عاصمة للثقافة الافريقية، باعتبارها واجهة حضارية القارة السمراء وبالنظر لاسهامها في مختلف التعبيرات الثقافية الأفريقية.

5 commentaires sur “تنازل مراكش التي اختيرت عاصمة للثقافة عن تظاهرة ثقافية لصالح الرباط يغضب المراكشيين

  1. 959116 638132Hey, you used to write excellent, but the last few posts have been kinda boringK I miss your super writings. Past few posts are just just a little out of track! come on! 538450

  2. 908759 582351When I originally commented I clicked the -Notify me when new surveys are added- checkbox and from now on whenever a comment is added I purchase four emails sticking with the same comment. Maybe there is by any indicates you could get rid of me from that service? Thanks! 236183

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :