مشاهدة : 2,057

مراكش الإخبارية تكشف مفاجآت جلسة استئناف قرار إيقاف التيازي مدى الحياة


انعقدت أمس الجمعة جلسة استئناف قرار إيقاف الحكم هشام التيازي مدى الحياة، حيث حضر هذا الأخير رفقة محاميه، وأكدت مصادر "مراكش الإخبارية" أن دفاع التيازي طلب الإطلاع على ملف القضية من أجل التعرف على أسباب القرار.

وأوضحت المصادر أن القاضي سأل التيازي ومحاميه حول ما إذا كانا قد اطلعا على الملف فكان الجواب بالنفي، فمنحهما فرصة قراءته بتأن، في أفق إعداد مذكرة الدفاع، حيث تم تحديد جلسة أخرى في الشهر المقبل للاستماع إلى مرافعة الحكم الدولي ومحاميه.

واستنادا إلى المصادر ذاتها فإن الملف أكد على أن القرار اتخذ بسبب أخطاء مباراة يوسفية برشيد وأولمبيك خريبكة، وأشارت مصادرنا المقربة من التيازي، أن هذا الأخير كان يعتقد أن القرار بني على معطيات أخرى ما دام أن العقوبة قاسية، لكن تبين له العكس.

من جانب آخر كشف الملف مفاجأة كبيرة، مفادها أن الاجتماع الذي اتخذ فيه قرار إيقاف التيازي تم عن طريق "السكايب"، وامتد لـ15 دقيقة فقط، وشارك فيه كل من الكعواشي وحدقة والمتمني وشخص رابع.

وأوضحت المصادر أن المجتمعين اعتمدوا على تقرير مراقب المباراة في اتخاذ القرار، مضيفة أن هذا المعطى دفع التيازي ومحاميه إلى طلب استدعاء المراقب المذكور في الجلسة المقبلة، من أجل الإدلاء بشهادته.

وأكد المصادر ذاتها على أن محامي التيازي سيطالب بعقد الجلسة الثانية في أقرب وقت من أجل الاستماع لمرافعته، لأنه يخشى أن ينتهي الموسم الجاري قبل الحسم في استئنافه، ما سيضيع على موكله فرصة استعادة اعتباره قبل تقاعده المقرر بعد أشهر قليلة.

وكان التيازي قد تقدم باستئناف قرار إيقافه مدى الحياة، الذي اتخذ بناء على ارتكابه أخطاء في المباراة التي جمعت أولمبيك خريبكة بيوسفية برشيد يوم 21 دجنبر 2019، برسم الجولة الـ 10 من البطولة الوطنية، والتي انتهت بتفوق "لوصيكا " برباعية، حيث قالت الجامعة في قرار الإيقاف إنه "بناء على التقرير الذي رفعه مقيم الحكام إلى المديرية الوطنية للحكام، واستنادا إلى سلم العقوبات و الإجراءات الانضباطية الخاص بالحكام، والمادة 6.2 من القانون الأساسي للحكم والتحكيم للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فقد تقرر وضع حد نهائي لخدمات الحكم التيازي على مستوى الممارسة التحكيمية".

3 commentaires sur “مراكش الإخبارية تكشف مفاجآت جلسة استئناف قرار إيقاف التيازي مدى الحياة

  1. 953099 614367Hello I discovered the Free of charge Simple Shopping Icons Download | Style, Tech and Internet post extremely intriguing therefore Ive included our track-back for it on my own webpage, continue the great job:) 118088

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :