مشاهدة : 2,059

مطالب بتعزيز خطوط ألزا الموجهة للطلبة بمراكش


من الملاحظ أن مشكل الاكتظاظ والاختناق الحاد لن يفارق مجال النقل الحضري بمدينة مراكش، ولن يسلم منه المراكشيون في ظل غياب مسؤولين يدافعون عن مصالحهم.
فالمسؤول الذي يركب أفخم السيارات لن يشعر بمعاناة ذاك المواطن الذي ينهض باكرا من أجل أن يلحق الحافلة عله يصل إلى مكان عمله أو إلى المؤسسة حيث يتابع دراسته في الموعد المحدد، ولن يشعر أيضا بمأساة ذاك المواطن وتخوفه من أن يلحقه أذى تحت الظلام الدامس الذي أرغم الكل على تقبله بسبب عدم العدول عن الساعة الصيفية وتعميمها على كل أيام السنة.
وأمام هاته المعاناة، طالب مجموعة من المواطنين بضرورة تعزيز أسطول حافلات ألزا، وخاصة الخطوط الموجهة لنقل الطلبة، وبالأخص 11/18/07، والتي تعرف اكتظاظا شديدا، وذلك ليس لكونها مخصصة للطلبة فقط، وإنما لجل المواطنين الذين يقصدون مقرات عملهم بالتزامن مع الوقت الذي يذهب فيه الطلبة لمؤسساتهم الجامعية، وبالتالي فقد تمتلئ الحافلة عن ?خرها في المحطات الأولى، ليضطر من يتواجدون في المحطات الموالية إلى البحث عن وسيلة أخرى للتنقل، والتي عادة ما تكون سيارة الأجرة الصغيرة، وهو ما يثقل كاهل ذاك الطالب وأسرته المنهكة أصلا بمصاريف الحياة اليومية وفواتير استهلاك الماء والكهرباء التي ارتفعت بدورها بشكل مهول.

9 commentaires sur “مطالب بتعزيز خطوط ألزا الموجهة للطلبة بمراكش

  1. 432123 403576Empathetic for your monstrous inspect, in addition Im just seriously good as an alternative to Zune, and consequently optimism them, together with the quite good critical reviews some other players have documented, will let you determine whether it does not take appropriate choice for you. 678920

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :