مشاهدة : 2,070

المسؤولون يحولون مراكش إلى مدينة الرشوة

المسؤولون يحولون مراكش إلى مدينة الرشوة


كشفت رئاسة النيابة العامة بالمغرب عن عدد حالات الارتشاء التي تم ضبطها بعد مرور حوالي السنة والنصف على إحداث الخط المباشر للإبلاغ على المرتشين، حيث بلغت 110 حالة، إذ تم ضبط أكبر عدد من الحالات بمدينة مراكش، والتي ضبطت بها 18 حالة.

وقد تصدرت المدينة الحمراء قائمة أكثر المدن التي تم فيها ضبط حالات الارتشاء، متبوعة بكل بمدينة أكادير ب16 حالة،  ومدينة الرباط ب11 حالة، إضافة إلى مدن أخرى على غرار الدار البيضاء التي سجلت تسع حالات، ومدينة فاس التي سجلت نفس العدد، فيما طنجة والقنيطرة سجل بهما ثمان حالات، وبمكناس سبع حالات، وخمسة بالجديدة وأسفي، وثلاثة بوجدة والناظور، واثنين بخريبكة وسطات، فيما توزعت حالة واحدة على كل من تازة، وبني ملال، وورزازات.

وقد تصدر أعوان ورجال السلطة قائمة أكثر الأجهزة تورطا ب28 حالة، تليهم أجهزة الدرك والأمن الوطني والوقاية المدنية والمياه والغابات ب21 حالة، والجماعات المحلية ب20 حالة، فيما سجل قطاع الصحة تسع حالات، ومثلها لدى الوسطاء، وست في العدل، وأربع بقطاع التجهيز والنقل، ومثلها وسط المستخدمين، فيما تسع حالات أخرى توزعت بين قطاعات أخرى.

ولازالت تسع حالات قيد البحث، وست قيد التحقيق، وأربع قيد المحاكمة، فيما صدرت أحكام ابتدائية في 24 حالة، كما صدرت أحكام استئنافية في 54 حالة، بينما حصل 11 متهما على البراءة.

 وكانت رئاسة النيابة العامة قد أطلقت شهر ماي من سنة 2018 خط مباشر وضع رهن إشارة المواطنين طيلة أيام العمل من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الرابعة والنصف بعد الزوال، بحيث يمكن المواطنين بالتبليغ عما يتعرضون له من ابتزاز أو رشوة أو ما يقفون عليه من جرائم الفساد وذلك بالاتصال بالرقم (0537718888).

ويشار أن المدينة الحمراء شهدت عديد حالات الارتشاء التي أطاحت بمجموعة من المسؤولين والموظفين، آخرهم الرئيس السابق للوكالة الحضرية ورئيس القسم الاقتصادي والاجتماعي بولاية الجهة المتابعين حاليا بتهمة الارتشاء.

6 commentaires sur “المسؤولون يحولون مراكش إلى مدينة الرشوة

  1. 135445 871310 Youre so cool! I dont suppose Ive read anything like this before. So nice to find somebody with some original thoughts on this topic. realy thank you for starting this up. this web site is something that is needed on the internet, someone with a little originality. beneficial job for bringing something new towards the internet! 687006

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :