مشاهدة : 2,143

أغلب ضحايا الكلاب الضالة يقصدون مكتب تحناوت لحفظ الصحة

أغلب ضحايا الكلاب الضالة يقصدون مكتب تحناوت لحفظ الصحة


قالت مصادر جيدة الاطلاع، اٍن أغلب المواطنين الذين تعرضوا للعضّ من كلاب يشتبه في إصابتها بداء السعار، المعروف في الأوساط الشعبية بـ »الجهل »، في مناطق مختلفة بالحوز، يقصدون مكتب تحناوت لحفظ الصحة.

وأرجعت المصادر أسباب هذا الاقبال الكبير الذي يعرفه هذا المكتب من قبل ضحايا الكلاب الضالة، اٍلى توفر المكتب في غالب الأوقات على لقاح داء السعار، وكذا توفير الظروف الجيدة لاستقبال المصابين، فضلا عن تزويدهم بجميع النصائح والاستشارات الطبية من قبل المكلفين في المكتب على رأسهم مساعدة رئيسية.

وقالت المصادر:  » لايمكن للاي مسؤول في المكتب أن يعمل على رفض تقديم يد المساعدة لاي مواطنين لجأ الينا، وذلك بناء على توصيات رئيس المكتب الرامية الى دعم جميع المواطنين بدون استثناء. »

وكان ابراهيم كشك رئيس مكتب حفظ الصحة، قد أكد في تصريح لمراكش7، أن المكتب يعمل جاهدا على توفير جميع الظروف المناسبة لاستقبال المواطنين، ضحايا عضات الكلاب الضالة، وتقديم الاسعافات الضرورية لهم تحت اٍشراف طاقم رفيع المستوى.

وأكدت مصادرنا التي رفضت الكشف عن هويتها، بأن عمليات تلقيح المواطنين في هذا المكتب، تتم في كثير من الأحيان بتنسيق مع طبيبة مكتب حفظ الصحة التابعة لمكتب دائرة أسني الترابية، وهو عمل مشترك بين المكتبين يروم  تنسيق الجهود لإنقاذ المواطنين الذين تعرضوا لعضات كلاب يحتمل أنها  مصابة بداء السعار.

وحقق مكتب حفظ الصحة لتحناوت مكتسبات كبيرة في هذا المجال، اٍذ أن المسؤول القائم على تدبير شؤونه، يسعى اٍلى تحقيق مزيد من النتائجالايجابية، وهو ما يفسره، عمل المكتب على خلق مستودع للأموات قريبا.

7 commentaires sur “أغلب ضحايا الكلاب الضالة يقصدون مكتب تحناوت لحفظ الصحة

  1. 4871 219539I discovered your blog site on google and check just a few of your early posts. Proceed to preserve up the outstanding operate. I just extra up your RSS feed to my MSN Details Reader. Seeking forward to reading more from you in a although! 824521

  2. 443783 831221You made some good points there. I did a search on the topic and identified many people will agree with your weblog. 823552

  3. 232589 596330This is the first time I frequented your website page and up to now? I surprised with the analysis you made to create this particular post incredible. 810649

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :