مشاهدة : 2,059

عريضة تطالب المسؤولين بمراكش بتوفير قاعات ملائمة للعروض الفنية

عريضة تطالب المسؤولين بمراكش بتوفير قاعات ملائمة للعروض الفنية


وجه مجموعة من الفنانين والإعلاميين والمسرحيين عريضة احتجاجية إلى السلطات المحلية بمراكش، مطالبين عبرها بتوفير قاعات للعروض الفنية وتحسين وضعية القاعات القليلة المتاحة تقنيا، والرفع من إمكانياتها إلى الحدود الدنيا لاستقبال عروض فنية.

وطالبت  العريضة بتوفير قاعات للعروض الفنية وتحسين وضعية القاعات القليلة المتاحة تقنيا، والرفع من إمكانياتها إلى الحدود الدنيا لاستقبال عروض فنية، وكذا تحسين الحالة الثقافية عامة بهذه المدينة العريقة.

وشددت العريضة أيضا على ضرورة التعجيل بالنظر في حالة بناية المسرح الملكي وإعطاء تشخيص واضح للرأي العام بخصوص وضعيته من طرف المسؤولين على هذا الصرح الثقافي في مجلس مدينة مراكش، والعمل على إصلاحه وإعطائه المكانة التي تليق بالمدينة وباللقب الذي يحمله.

وطالبت العريضة أيضا باستكمال ورش الإصلاح والتجهيز بالمركز الثقافي الداوديات، على مستوى القاعات والمرافق الصحية وغيرها، إضافة إلى إنشاء وتجهيز فضاءات الاستقبال المختلفة في مدينة مراكش.

كما دعت ذات العريضة إلى توفير مساحات في فضاءات المدينة المفتوحة وتسهيل تقديم عروض فنية للفنانين المحترفين والمواهب الشابة من أبناء المدينة.

ويشار إلى أنه من بين الموقعين على العريضة هناك المخرج عبد الجبار خمران والأديب والإعلامي ياسين عدنان وشقيقه الكاتب طه عدنان، إضافة إلى الكاتبة المسرحية نزهة حكون والمخرج المسرحي عبد العزيز أوشنوك، والممثل المسرحي محمد بنسعيد والممثلة هاجر الحامدي، إضافة إلى أسماء عديدة أخرى بارزة في القطاعين الإعلام والثقافي.

5 commentaires sur “عريضة تطالب المسؤولين بمراكش بتوفير قاعات ملائمة للعروض الفنية

  1. 228495 857708Hi there, I identified your blog by way of Google even though searching for 1st aid for a heart attack and your post looks extremely fascinating for me. 575148

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :