مشاهدة : 2,123

لجنة النموذج التنموي تلتقي قيادات بحزب المصباح

لجنة النموذج التنموي تلتقي قيادات بحزب المصباح


في إطار إعلانها عن عقد جلسات استماع واسعة ومنفتحة للمؤسسات والقوى الحية للأمة المتضمنة للأحزاب والنقابات والقطاع الخاص والجمعيات، اجتمعت لجنة النموذج التنموي صبيحة يومه الخميس بقيادات من حزب العدالة والتنمية، وذلك من أجل الاستماع لتصور حزب المصباح للمشروع للتنموي المنتظر.
وضمت اللجنة كلا من ادريس جطو الرئيس الاول للمجلس الأعلى للحسابات وغيتة القادري وفؤاد العروي، فيما مثل حزب العدالة والتنمية كلا من  نائب الأمين العام للحزب سليمان العمراني، وإدريس الصقلي، ومحمد الناجي، ومحمد الطويل.

وقدمت قيادة حزب العدالة والتنمية الخطوط العريضة لمذكرة سبق ارسالها في مارس المنصرم الى الديوان الملكي حول تصور المصباح للنموذج التنموي الجديد.

وفي هذا الصدد، قال النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية،  إن مذكرة الحزب المتعلقة بالنموذج التنموي الجديد، تقوم على ثلاثة مداخل أساسية هي ضرورة الاستناد إلى القيم المجتمعية الجامعة والأصيلة، والمضي قدما في ترسيخ الخيار الديمقراطي، وتعزيز نظام الحكامة.

وأوضح العمراني، في تصريح للصحافة عقب الاجتماع الذي خصصته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي للاستماع لممثلي حزب العدالة والتنمية، أن الحزب « لا يتصور نموذجا تنمويا جديدا متميزا يضع حدا لاختلالات النموذج الحالي ومحدوديته، دون الاستناد إلى القيم المجتمعية الجامعة والأصيلة »، مشيرا في هذا الصدد إلى ضرورة تجاوز البعد التقليدي في أي نموذج تنموي من خلال ترسيخ القيم المجتمعية الأصيلة.

وينتظر أن تعقد اللجنة مجموعة من اللقاءات الميدانية مع قادة الأحزاب السياسية والنقابات وجمعيات المجتمع المدني في الأيام المقبلة وفق برمجة تم تحديدها مسبقا، وذلك في سبيل توطيد روح التفاعل والانفتاح وتجميع مختلف المساهمات والافكار.

4 commentaires sur “لجنة النموذج التنموي تلتقي قيادات بحزب المصباح

  1. 246754 693191Possible call for all types of led tourdates with some other fancy car applications. Numerous also give historic packs and other requires to order take into your lending center, and for a holiday in upstate New York. ??? 664562

  2. 391013 239684Right after study several of the weblog articles for your internet site now, and that i actually like your method of blogging. I bookmarked it to my bookmark internet site list and are checking back soon. Pls consider my internet internet site too and inform me what you consider. 67736

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :