مشاهدة : 2,103

العدد 239 من جريدة مراكش الإخبارية حاليا في الأكشاك


تجدون في جميع أكشاك أقاليم جهة مراكش أسفي، وفي جل أكشاك كبريات المدن المغربية، العدد 239 من جريدة "مراكش الإخبارية".

في ملف هذا العدد، تتطرق جريدة "مراكش الإخبارية" لما عرفته مدينة مراكش من فضائح مسؤولين كبار تورطوا في قضايا مختلفة خلال السنوات الماضية، وكيف تحولت المدينة الحمراء الى مقبرة للمفسدين، وماذا بعد قرارات الاعفاء التي طالت عددا منهم ؟

وتقرؤون كذلك، متابعة خاصة حول فعاليات الندوة التي نظمتها جمعية الأمان للمرأة والطفل، بمحكمة الإستئناف، يوم الجمعة 20 دجنبر الجاري، حول موضوع "الممارسات الفضلى لمناهضة العنف ضد النساء".

في ورقة خاصة، تقف الجريدة عند ذاكرة قصر المؤتمرات بمراكش الذي يعد واحدا من أهم الصروح المعمارية بالمدينة الحمراء، بمناسبة مرور 30 سنة على تشييده، وفيها نتعرف على ظروف تشييده وأهم ما واكبه من أحداث وتحديات، وكذا الشخصيات التي كانت وراء إرساء لبناته.

أما حوار العدد فنستضيف فيه الشاب اسماعيل انكريوي، البالغ من العمر 32 سنة، الفائز بالمركز الثالث في مسابقة أحسن مرشد سياحي في العالم خلال سنة 2019، والتي تنظمها المجلة البريطانية " Wanderlust"، من أجل تسليط الضوء على جوانب من حياته الشخصية والمهنية، وسر نجاحه في مهنة الإرشاد السياحي.

في فقرة البورتري، نتعرف على فاطمة الزهراء الإبراهيمي، نموذج من مدينة مراكش، والتي كسرت قاعدة احتكار الرجال لمهنة الميكانيك، باقتحامها هذا المجال واشتغالها في ورشة خاصة ببيع سيارات "سيات"، حيث مارست كل ما يتعلق بهذه المهنة من إصلاحات وتغيير زيوت للسيارات وغيرها.

 هذا بالإضافة الى مواضيع وأخبار أخرى شاملة ومتنوعة في مجالات الثقافة والرياضة والسياسة.

6 commentaires sur “العدد 239 من جريدة مراكش الإخبارية حاليا في الأكشاك

  1. 803623 912684When I initially commented I clicked the -Notify me when new comments are added- checkbox and now each time a remark is added I get four emails with the same comment. Is there any manner you possibly can take away me from that service? Thanks! 769273

  2. 374756 443341Following study some of the weblog articles for your website now, and that i truly like your method of blogging. I bookmarked it to my bookmark website list and are checking back soon. Pls consider my internet website too and inform me what you consider. 717736

  3. 364809 186018Hi, Neat post. Theres a difficulty along together with your site in internet explorer, could test this IE nonetheless could be the marketplace leader and a excellent portion of folks will omit your excellent writing because of this dilemma. 256555

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :