مشاهدة : 2,101

لجنة جهوية تقف على تأخر اٍصلاح المركب الجراحي بمستشفى محمد السادس بتحناوت


                               

حلت، أمس الاثنين، بالمركز الاستشفائي محمد السادس بمدينة تحناوت بالحوز، لجنة تضم ممثلي المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة مراكش أسفي، وذلك من أجل الوقوف على أسباب تأخر اٍصلاح المركب الجراحي.

وقامت اللجنة بمعاينة أشغال عملية اصلاح المركب الجراحي الذي توقفت به عملية استقبال المرضى لاجراء عمليات جراحية أزيد من 6 أشهر، وأعدت تقريرا حول هذه الزيارة يرتقب رفعه الى الجهات المختصة.

وكانت لجنة تضم عدد من الاداريين والأطباء بمستشفى تحناوت، قررت وقف اٍجراء عمليات جراحية بالمركب الجراحي، وأرجعت الأسباب اٍلى عدم توفر المركب على الظروف الصحية الجيدة لاستقبال المرضى.

يشار اٍلى أن التقرير الأخير الذي أعده المجلس الاعلى للحسابات، كان قد سجل اختلالات كبيرة في مركبات جراحية كانت مصدر التعفنات لعدد من المرضى، وهو ما دفع باللجنة المحلية داخل المستشفى اٍلى تدراك هذا الأمر والقيام بإصلاحات داخل المركب الجراحي ليرقى اٍلى مستوى تطلعات الأطباء الذين يرغبون في اداء عملهم في ظروف صحية جيدة.

أنس الدكالي، وزير الصحة السابق، كان هو الأخر قد نبه الى ضرورة اصلاح المركب الجراحي بمستشفى تحناوت خلال زيارة عملية قام بها للمستشفى.

كما أن المنظمات النقابية بالحوز، نبهت اٍلى خطورة تأخر اصلاح المركب الجراحي في بيانات نارية موجهة اٍلى المسؤولين، ودعت الى ضرورة تدارك الأمر في أقرب وقت ممكن.

والى ذلك، ستكشف الأيام عن مضامين التقرير الذي أعدته اللجنة الجهوية التي ضمت أطباء ومسؤولين في الموارد البشرية بمديرية الصحة بجهة مراكش.

   

 

3 commentaires sur “لجنة جهوية تقف على تأخر اٍصلاح المركب الجراحي بمستشفى محمد السادس بتحناوت

  1. 847488 84525This was an incredible post. Genuinely loved studying your internet site post. Your data was very informative and helpful. I feel youll proceed posting and updating regularly. Looking forward to your subsequent 1. 744225

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :