مشاهدة : 2,044

توقيع اتفاق لريادة الأعمال لدى شباب جهة مراكش اسفي


وقع رشيد بنشيخي، عامل اٍقليم الحوز، و والي جهة مراكش أسفي كريم قسي لحلو، ومؤسسة نورسيس، في مدينة مراكش أمس الاربعاء، اتفاقية شراكة للتعاون المشترك لدعم ريادة الأعمال لدى شباب الحوز.

هذه الاتفاقية الهامة، تم توقيعها على هامش انعقاد أشغال اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار بمراكش، وتروم دعم شباب اقاليم جهة مراكش اسفي، الذين يملكون مشاريع في اٍطار مقاولاتهم، من أجل انجاحها وتحقيق ريادة كبيرة، وكذا المساهمة في إرساء أسس مشتل للمقاولات الناشئة الديناميكية، التي تعمل على إبداع منتجات وخدمات مبتكرة.

وستعمل مؤسسة نورسيس على متابعة تنفيذ مشاريع الشباب التي سيتم انجازها في اٍطار مقاولات، قصد التوجيه والدعم، وتسخير كافلة الامكانات المتاحة من أجل النهوض بجميع المشاريع المقترحة. كما ركزت الاتفاقية على الممارسات الجديدة والديناميكيات الإقليمية في ريادة الأعمال الاجتماعية والتضامنية.

وتشير تقارير اٍلى أن مناخ الأعمال في اقاليم الجهة، تعرف تحسنا ملحوظا، كما أن مؤشرات ثقافة ريادة الأعمال بها والإمكانات التي تتوفر عليه تظل مرتفعةً بشكل ملموس، وهو ما شجع المسؤولين على اختيار الجهة لنقل للاستفادة من مشروع تشجيع ثافة ريادة الأعمال لدى الشباب.

يشار اٍلى أن اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنميةالبشرية بالحوز، قد صادقت ايضا خلال أشغال دورتها العادية الثلاثاء الماضي على اتفاق ريادة الأعمال لدى شباب الاقليم بشراكة مع ولاية جهة مراكش أسفي ومؤسسة نورسيس.

3 commentaires sur “توقيع اتفاق لريادة الأعمال لدى شباب جهة مراكش اسفي

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :