مشاهدة : 2,136

شرفاء الأمغاريين: الموسم السنوي الوالي الصالح مولاي براهيم مر في أجواء جيدة ويستحق التنويه


 

قال شرفاء الأمغاريين، بمناسبة اختتام الموسم السنوي الوالي الصالح، الذي تحتضنه زاوية مولاي براهيم كل سنة " اٍن هذه المناسبة الغالية، مرت في عمومها في أجواء حسنة، ولَم تسجل أي مشاكل نهائيا، مشيرين إلى أن الأمر يستحق التنويه بكل الفاعلين والمتدخلين في العملية."

وشهدت المنطقة أول أمس السبت اختتام فغاليات هذه المناسبة التي تمتد على مدى 7 أيام،  والتي تعرف توافد آلاف اليها من كل أنحاء المدن المغربية، وعرفت تنظيما جيدا من قبل جميع الشرفاء والمتدخلين، من بينهم السلطات المحلية ورجال الدرك الملكي وعناصر القوات المساعدة الذين أشرفوا على تأمين زيارات حجاج مولاي براهيم.

وعرفت هذه السنة تطورا ملموسا على مستوى النهوض بهذه المناسبة التي يحترمها كل الشرفاء الامغاريين، اٍذ تخللت فقرات يومها الختامي أمداح، و وصلات وأناشيد دينية، عرفت مشاركة العشرات من المسؤولين، ومئات الزوار الذين استحسنوا هذا العمل الجديد.

واعتبر ممثلي شرفاء الأمغارية بزاوية مولاي براهيم، أن ممارسة الشعائر الدينية ضرورة اجتماعية، يتعين تدبيرها بطريقة مؤسساتية بتنسيق مع المؤسسات الوصية والسلطات، وهو ما يفسره اشراك جميع المؤسسات في هذه التظاهرة السنوية التي حققت مكتسبات عالية خلال هذه السنة.

وبالمناسبة، أكد الشرفاء على أنه يتعين على كل الغيورين الاتجاه نحو "جعل من منطقة مولاي براهيم قطبا دينيا بامتياز ويتوافق مع القيم الأساسية للبلد، وإحياء الدور الاجتماعي للزاوية، وهو الأمر الذي يبحثه الشرفاء مع جميع المسؤولين إعادته من جديد، وتكريسه في صفوف الساكنة المحلية، وجعل من مولاي براهيم فضاء لممارسة الشعائر الدينية وتكوين الأجيال في مجال علوم الدين.       

 

6 commentaires sur “شرفاء الأمغاريين: الموسم السنوي الوالي الصالح مولاي براهيم مر في أجواء جيدة ويستحق التنويه

  1. 599253 865879This style is steller! You most undoubtedly know how to maintain a reader entertained. Between your wit and your videos, I was almost moved to start my own blog (effectively, almostHaHa!) Great job. I truly loved what you had to say, and far more than that, how you presented it. Too cool! 547476

  2. 998371 487000I found your weblog internet internet site on google and check a few of your early posts. Continue to preserve up the superb operate. I just further up your RSS feed to my MSN News Reader. Looking for forward to studying extra from you in a even though! 458635

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :